اخبار السياسه موانى البحر الأحمر تستقبل 5371 سائحاً بالورود.. و«شم النسيم» يملأ الفنادق

اخبار السياسه موانى البحر الأحمر تستقبل 5371 سائحاً بالورود.. و«شم النسيم» يملأ الفنادق
اخبار السياسه موانى البحر الأحمر تستقبل 5371 سائحاً بالورود.. و«شم النسيم» يملأ الفنادق

فى انتعاشة سياحية ملحوظة، استقبلت موانى البحر الأحمر 5371 سائحاً من جنسيات مختلفة على متن 3 سفن عملاقة، وصلت سفاجا والغردقة أمس، بالإضافة إلى 2648 من أفراد الأطقم العاملة على متن هذه السفن، فى زيارة تشمل المعالم السياحية بالأقصر وأسوان ومتحف الأحياء المائية بخليج السويس وجزيرة «الجفتون» بالبحر الأحمر.

وأكد متحدث هيئة موانى البحر الأحمر، ملاك يوسف، أنه تم إنهاء إجراءات سفر جميع السياح وختم جوازاتهم على متن السفن، وتم الترحيب بهم بتوزيع الورود وتبادل الهدايا التذكارية وسرعة إنهاء كافة إجراءات التفتيش والجمارك.

«خليل»: الشركات الأوروبية استأنفت رحلاتها إلى المدن الشاطئية

ووجّه رئيس هيئة موانى البحر الأحمر، اللواء هشام أبوسنة، مديرى الموانى بتقديم كافة التسهيلات وتيسير الإجراءات والتنسيق مع الشركات والتوكيلات الملاحية لتشجيع جذب المزيد من السفن السياحية، وتوفير أوتوبيسات مكيفة لنقل السياح من الميناء لاستكمال جولاتهم بالمدينة.

وكشف الدكتور مصطفى خليل، نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، زيادة تدريجية فى الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الأيام المقبلة بسبب أعياد الربيع وشم النسيم، خاصة فى المدن الشاطئية، لافتاً إلى أن نسب الإشغال الفندقى بجميع المدن السياحية حالياً أفضل من ذات الفترة من العام الماضى، وقال إن العديد من شركات السياحة الأوروبية، التى كانت متوقفة عن تسيير رحلاتها إلى مصر، بدأت فى تشغيل الرحلات من جديد بداية من العام الحالى.

وأضاف «خليل» لـ«الوطن» أن الحركة السياحية الوافدة من ألمانيا والصين تبدو جيدة، لافتاً إلى أن الحجوزات المستقبلية لهذا العام أفضل من 2016.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى