اخبار السياسه "ايجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي" في ندوة لإعلام دمنهور

اخبار السياسه "ايجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي" في ندوة لإعلام دمنهور
اخبار السياسه "ايجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي" في ندوة لإعلام دمنهور

نظم مركز النيل للإعلام بدمنهور التابع للهيئة العامة للاستعلامات برئاسة مدحت منيسي، ندوة إعلامية بعنوان "الآثار الإيجابية والسلبية لمواقع التواصل الاجتماعي"، حاضر فيها الدكتور فايز الخولي أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة القاهرة، وشارك فى أعمال الندوة مجموعة من الشباب من الجنسين والموظفين والأعضاء في قاعة مركز شباب قرية المجد بمركز الرحمانية.

وافتتحت فعاليات الندوة نهال نعيم مسئول البرامج بمركز النيل للإعلام، موضحة أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أصبح جزءا مهما في حياتنا والبعض منا لا يمكنه الاستغناء عنه، لذلك ينبغي معرفة الآثار السلبية لتجنبها والآثار الإيجابية للتفاعل معها والحفاظ عليها.

وعرف االدكتور فايز الخولي مواقع التواصل الاجتماعي، بأنها مجموعة من الشبكات الإلكترونية المترابطة التي تسمح للمستخدم بإنشاء حساب خاص به وربطه مع مستخدمين آخريين لديهم نفس الاهتمامات من خلال نظام إلكتروني اجتماعي، وسميت اجتماعية لأنها جاءت من مفهوم "بناء مجتمعات".

وأكد أن لا أحد يمتلك المعرفة بمفرده فهى قسمة مشتركة بين البشر، وأن أى منتج إنساني هو إنتاج ناقص يكون له إيجابيات وسلبيات ومن هنا لابد من استغلال الإيجابيات والعمل عليها ومحاولة تجنب السلبيات، ومن ضمنها مواقع التواصل وما يرتبط بها من إيجابيات ومنها مواقع التواصل الاجتماعى عند استخدامها بالطريقة الصحيحة تنهض بالنواحى الاقتصادية، من خلال الترويج والدعاية للمنتجات بالتواصل مع العملاء، ونشر الوعى والمعرفة بين فئات المجتمع، كما يعمل على تقريب الفجوات بين أبناء الوطن الواحد، ويستخدم فى عملية التربية والتعليم للمراحل التعليمية المختلفة مثل المواقع التعليمية المختلفة.

وحث أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب، الحضور من الشباب على ضرورة إتقان مهارتين أساسيتين هما تعلم أكثر من لغة وذلك لإمكانية التواصل مع العوالم الأخرى والاستفادة منها، وتعلم مهارات الحاسب الآلى للاستفادة وذلك باعتباره لغة العصر، وفى نهاية الندوة طالب العديد من الطلاب ضرورة استغلال مواقع التواصل الاجتماعى فى نشر العلم خاصة مواقع التربية والتعليم بنشر المناهج خلال المراحل التعليمية المختلفة وذلك لارتباط الطلاب بهذه المواقع.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى