اخبار السياسه ما بين قتل وسرقة وهتك عرض.. أطفال ينخرطون في عالم الجريمة

اخبار السياسه ما بين قتل وسرقة وهتك عرض.. أطفال ينخرطون في عالم الجريمة
اخبار السياسه ما بين قتل وسرقة وهتك عرض.. أطفال ينخرطون في عالم الجريمة

قديما كانوا يخشون منظر الدماء، وعلمهم أهلهم أن أيديهم يُحرم عليها الامتداد على ما لا تملكه، وكان لعبهم هادئا ليس فيه ما يؤدي للاعتداء على الصغار أمثالهم، غير أن ذلك الواقع انقلب رأسا على عقب خلال الأعوام السابقة، فلم تخش أعينهم أهوال قتل أو سرقة أو تحرش لا يتناسب مع براءة قلوبهم الصغيرة.

ترصد "الوطن" أبرز الجرائم التي ارتكبها أطفال، ما لبثوا أن نعمت أظافرهم، على خلفية إحالة طفل للمحاكمة بعد هتكه عرض زميلته داخل الحضانة، ففي 26 ديسمبر 2016، سرق طفل (12 عاما) مشغولات ذهبية قيمتها 250 ألف جنيه من والده العائد من دولة قطر حتى يشتري بثمن المشغولات دراجة بخارية.

وفي 14 يونيو 2015، توجَّه الطفل "أ.ج.أ" (13 عاما)، إلى منزله بمدينة أخميم بسوهاج وأحضر مسدس والده غير المرخص، ثم أطلق النار على زميله "ح.ف"، الطالب بالصف الثالث الابتدائي بدم بارد ليرديه قتيلا في حينها، والسبب هو مجرد مشاجرة في الشارع نشبت بين الطفلين.

وفي 17 أبريل 2016، ضرب طفل (12 عاما) في حلوان، صديقه (6 أعوام) حتى أرداه قتيلا، ثم أخذ جثته وألقاها في المنطقة الجبلية بالهجانة، وذلك لمجرد مشادة كلامية حدثت بينهما.

وفي 26 مايو 2016، طعن "ح.ق" (15 عاما) صديقه الطفل "أ.م" (10 أعوام) بعد أن رفض السماح له بتعليق زينة رمضان في الشارع بمركز جهينة بمحافظة سوهاج.

"أنا عملت كده حب استطلاع، ودي مش أول مرة"، بهذه الكلمات الصادمة تفوه طفل في الثامنة من عمره أمام نيابة أول مدينة نصر في 6 أغسطس 2016، بعد أن هتك عرض زميلته (5 أعوام) بأحد الحضانات الخاصة، وتشبه تلك الحادثة كثيرا حادثة اليوم.

- في 11 فبراير 2017، ألقي القبض على الطفل "ف.س"، المقيم بالعمرانية وصاحب الـ16 عاما، والذي هتك عرض طالب في التاسعة من عمره ثم خنقه بعد أن رأى معه 15 جنيها، فطمع فيها.

من جانبه، قال الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع، إن كثرة الجرائم التي يرتكبها الأطفال، في تلك الفترة، تأتي نتيجة وقوعهم ضحايا ظروف المجتمع المحيطة بهم، فهو المسؤول الأول عن تشكيلهم وتنشئتهم، محملا المسؤولية كلها للأهل الذين يتغيبون عن القيام بدورهم الأصيل في رعاية أطفالهم وتقويم سلوكياتهم، وإنقاذهم قبل ارتكاب مثل تلك الانحرافات.

وأضاف صادق، لـ"الوطن"، أن الطفل ربما ينخرط في عصابات تمارس أبشع الجرائم المنظمة التي تحولهم لمجرمين، فضلا عن انتشار ظاهرة أطفال الشوارع، الذين يزيد عددهم عن مليوني طفل، يقلدون كل ما يرونه من البالغين ويسيرون على دربهم دون وجود أي توعية تقاوم ذلك التأثير الضار عليهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى