اخبار السياسه تظاهرة في فنزويلا تتخللها اشتباكات بين الشرطة ومعارضين

اخبار السياسه تظاهرة في فنزويلا تتخللها اشتباكات بين الشرطة ومعارضين
اخبار السياسه تظاهرة في فنزويلا تتخللها اشتباكات بين الشرطة ومعارضين

اندلعت اشتباكات مع قوات الأمن، السبت، في كراكاس مجدّداً خلال تظاهرة شارك فيها الآلاف من معارضي الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو هي الرابعة في غضون أسبوع في بلد يشهد أزمة سياسية واقتصادية.

ففي منطقة لا كامبينيا، منع عناصر الشرطة والحرس الوطني نحو أربعة آلاف متظاهر من التقدّم، واستخدموا الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه والرصاص المطاطي لاحتوائهم، حسبما أفاد مراسلو وكالة "فرانس برس".

وأقدم بعض المتظاهرين على الرد مطلقين حجارة، وكانت وجوههم مغطاة، ولم ترد معلومات رسمية عن وقوع إصابات، لكنّ مراسلي "فرانس برس" شاهدوا اثنين من رجال الشرطة وقد طاولتهما قنابل مولوتوف.

واندلعت الاشتباكات عندما حاول المتظاهرون التوجه إلى وسط العاصمة، حيث مقرّ مؤسسات يسيطر عليها التيار التشافي (تيمنا باسم الرئيس السابق هوغو تشافيز).

واستمرت الاشتباكات ساعتين تقريبا قبل أن يتوجه المعارضون إلى أجزاء أخرى من المدينة.

وكذلك اندلعت احتجاجات في مدن أخرى عدة، بما فيها سان كريستوبال (غرب) حيث أشارت تقارير إلى أن مسلحين ملثمين أطلقوا متفجرات متسببين بفرار المتظاهرين.

وفي وسط العاصمة، خرج أنصار مادورو أيضا بمسيرة في إطار حدث تحت مسمى "الحفل الثقافي والرياضي والترفيهي الكبير".

ومن جانب المعارضة، كان الغضب مسيطراً غداة قيام السلطات الجمعة بمنع أحد القادة المعارضين، أنريكي كابريليس، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية في العام 2013، من تولّي أي منصب حكومي لمدة 15 عاما ما سيمنعه من الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في 2018.

وأعلنت الهيئة العامة المسؤولة عن التدقيق في عمل الموظفين، أنها فرضت على كابريليس "عقوبة تمنعه من الترشح لمناصب عامة لمدة 15 عاما".

وأوضحت أنها فرضت هذه العقوبة بسبب "مخالفات إدارية" خلال إدارة كابريليس بصفته حاكم ولاية ميراندا الشمالية وهو المنصب الذي يشغله حاليا.

ورد كابريليس (44 عاما) الذي حل بعد مادورو بفارق ضئيل في الانتخابات الرئاسية في 2013، على القرار في مؤتمر صحافي الجمعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى