اخبار السياسه تقرير حكومي: 3 ملايين جنيه مكافأة 9 أعضاء بمشروع "الطيران العارض"

اخبار السياسه تقرير حكومي: 3 ملايين جنيه مكافأة 9 أعضاء بمشروع "الطيران العارض"
اخبار السياسه تقرير حكومي: 3 ملايين جنيه مكافأة 9 أعضاء بمشروع "الطيران العارض"

أفاد تقرير سنوي عن نتائج الرقابة المالية على وحدات الجهاز الإداري للدولة عن الفترة من أول يوليو 2015 حتى آخر يونيو 2016، "ما يخص وزارة السياحة"، بوجود مخالفات فى مشروع الطيران العارض.

ذكر التقرير، الذى حصلت "الوطن" على نسخة منه، قيام الاتحاد بإيداع الأموال التى يتلقاها من الصندوق كدفعات تحت حساب دعم الطيران العارض بأحد البنوك باسم الاتحاد المصري للغرف السياحية - الطيران العارض، وتحقيق عوائد يتم إضافتها للحساب تحت مسمى فوائد دائنة، وقد بلغت تلك الفوائد خلال العام المالي 2015-2014 نحو 3.675 مليون جنيه.

وتابع: "صرف منها نحو 3.455 ملايين جنيه مكافأت للجنة المشرفة على الطيران العارض وعدد 9 أعضاء منهم 2 من الأعضاء من الصندوق وعضو من الهيئة وعدد 6 أعضاء من الاتحاد، وذلك دون الحصول على موافقة من مجلس إدارة الصندوق ودون إخطار الصندوق باستثمار تلك الأموال، فضًلا عن عدم تضمين ميزانية الطيران العارض المعدة بمعرفة الاتحاد بتلك الفوائد إيرادًا ومصروفًا أو إخطار الصندوق بتلك الميزانية.

وأشار إلى عدم عدم قيام الاتحاد بإخطار وزارة السياحة بما يتقاضاه ممثلى الوزارة فى اللجنة بالمخالفة لأحكام القانون رقم 63 لسنة 2014، بتحديد الحد الأقصى للأجور.

وأفاد التقرير، قيام الاتحاد بصرف مبالغ بنحو 1.549 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى أبريل 2015 كدعم لإحدى الشركات السياحية فى إطار برنامج تحفيز الطيران العارض عن رحلات سياحية إلا أنه لم يتم التحقق من مدى صحة صرف المبلغ، نظرًا لعدم قيام هذه الشركة بتنفيذ برامج سياحية خلال الفترة المشار إليها وذلك طبقًا لإفادة القطاع المختص بوازرة السياحة، لاسيمًا وأن حكم المادتين 14،13 من القانون 38 لسنة 1977 بتنظيم الشركات السياحية يلزم تلك الشركات بإخطار وزارة السياحة بالبرامج السياحية شاملة كافة البيانات قبل بتنفيذها بأ15 يومًا، وكذا وجوب موافاة الوزارة فى الأسبوع الأول من كل شهر بكشوف تتضمن أسماء وجنسيات المسافرين عن طريقها.

وذكر التقرير، أن الجهاز المركزى طلب إلى الصندوق فى مارس 2016، تحديد المسئولية بشأن ما تقدم وإعادة النظر فى إسناد أعمال الإشراف على مشروع دعم الطيران العارض للاتحاد واتخاذ مايلزم نحو التنسيق بين وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وصندوق السياحة لوضع ألية، لإحكام الرقابة على عملية دعم الطيران العارض، إلا أنه لم يتم الرد رغم الاستعجالات المتكررة وأخرها فى يوليو 2016 والموضوع محل متابعة الجهاز.

يذكر أن التقرير معروض أمام لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى