اخبار السياسه من "هيلتون طابا" لـ"سانت كاترين".. دماء سفكها الإرهاب بأرض جبل الطور

اخبار السياسه من "هيلتون طابا" لـ"سانت كاترين".. دماء سفكها الإرهاب بأرض جبل الطور
اخبار السياسه من "هيلتون طابا" لـ"سانت كاترين".. دماء سفكها الإرهاب بأرض جبل الطور

استشهد أمين شرطة وأصيب ثلاثة آخرين بعد أن أطلق عدد من المسلحين، منذ قليل، أعيرة نارية تجاه قوات كمين أمني بطريق سانت كاترين في جنوب سيناء، من المنطقة الجبلية المواجهة للكمين.

وترصد "الوطن" أبرز الهجمات الإرهابية في جنوب سيناء:

7 أكتوبر 2004: أسفرت 3 هجمات إرهابية متزامنة لوجهات سياحية في شبه جزيرة سيناء عن مقتل 24 شخصا وإصابة 171 آخرين.

كان أعنف هذه الانفجارات هو انفجار سيارة مفخخة أمام فندق هيلتون طابا، بعد أن اقتحم من خلالها المهاجم بهو الفندق، وأدى ذلك الانفجار لانهيار 10 طوابق من الفندق، ومقتل 31 شخصا وإصابة 159.

23 يوليو 2005: وقعت ثلاثة تفجيرات في وقت واحد في مدينة شرم الشيخ، استهدف التفجير الأول منطقة السوق القديم، بينما انفجرت القنبلة الثانية بعد وضعها داخل حقيبة ظهر بجوار فندق الموفنبيك، وجاء التفجير الثالث عبر شاحنة مفخخة قادها إرهابي إلى بهو فندق (غزالة جاردنز أوتيل)، واستخدم الإرهابيون في تلك التفجيرات قنابل يدوية ومفخخة، مخلفة مقتل 88 شخصا، وإصابة أكثر من 150 شخصا.

24 أبريل 2006: لقي 23 شخصا مصرعهم، وأصيب 62 معظمهم مصريون، بعد أن وقعت ثلاثة تفجيرات إرهابية متزامنة بمنتجع دهب على خليج العقبة، وقال بيان وزارة الداخلية حينها: "إن عناصر من جماعة التوحيد والجهاد التي وجهت إليها أصابع الاتهام في هجمات سيناء نفذت العملية بعد تلقيها تدريبات في قطاع غزة".

7 أكتوبر 2013: فجَّر انتحاري سيارة مفخخة في مبنى مديرية أمن جنوب سيناء، وقتل 5 أشخاص من جراء ذلك الحادث، من بينهم مقدم شرطة، كما أصيب 50 فردا آخرين من الشرطة.

16 فبراير 2014: فجَّر انتحاري نفسه أمام حافلة سياحية قرب معبر طابا بمحافظة شمال سيناء، وكانت الحافلة متجهة من سانت كاترين إلى إسرائيل، ولقي في ذلك التفجير 4 سائحين كوريين مصرعهم، بالإضافة للسائق وأمين شرطة المصريين، وأصيب 16 آخرين من جنسيات مختلفة.

2 مايو 2014: استهدف هجوم انتحاري كمين الطور، حيث فجَّر انتحاري عبوة ناسفة كان يحملها أثناء مرور إحدى حافلات نقل الركاب على طريق الطور، ما أدى لاستشهاد مجند وإصابة أربعة آخرين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى