اخبار السياسه بعد 48 ساعة.. استئناف إجلاء سكان البلدات السورية المحاصرة

اخبار السياسه بعد 48 ساعة.. استئناف إجلاء سكان البلدات السورية المحاصرة
اخبار السياسه بعد 48 ساعة.. استئناف إجلاء سكان البلدات السورية المحاصرة

استُؤنفت، اليوم، عملية نقل سكان البلدات السورية المحاصرة، التي تم الاتفاق على إجلاء سكانها وخروج مسلحيها، إلى مناطق جديدة داخل البلاد بعد 48 ساعة من الانتظار في الحافلات، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم".

ونقلت وكالة "فرانس برس"، عن  نشطاء سوريين، أن قسما من نحو 60 حافلة تقل المدنيين والمقاتلين، تم إجلاؤهم من بلدات تسيطر عليها المعارضة بالقرب من مدينة حلب شمال سوريا، تحركت باتجاه المناطق الجديدة المخصصة لاستقبالهم.

وقالت وسائل إعلام، إن الآلاف غادروا أيضًا قريتي الفوعة وكفريا في محافظة إدلب في إطار اتفاق البلدات الأربع. وكان الاتفاق قد توقف تنفيذه عندما تعرضت قافلة لهجوم إرهابي.

وذكر التليفزيون الرسمي، في بث من المنطقة التي ظلت فترة طويلة تحت حصار من قوات مؤيدة للحكومة، أن الزبداني أصبحت خالية تماما من المسلحين.

وأكد الإعلام الرسمي، أن نحو 500 من مقاتلي المعارضة وأسرهم رحلوا عن الزبداني والمناطق المجاورة إلى منطقة تسيطر عليها المعارضة في شمال غرب سوريا.

كما ذكر نشطاء، أن 3 آلاف شخص غادروا الفوعة وكفريا صوب مدينة حلب التي تسيطر عليها الحكومة، مشيرين إلى أن من بين هؤلاء نحو 700 من القوات الرديفة للحكومة.

وبموجب الاتفاق بين الأطراف المتحاربة، يجرى نقل المدنيين والمقاتلين المؤيدين للحكومة خارج القريتين مقابل نقل مقاتلي المعارضة والمدنيين من الزبداني ومضايا.

كانت تقارير إعلامية، أفادت بأن عمليات الإجلاء توقفت بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف قافلة حافلات من الفوعة وكفريا، السبت الماضي، وأسفر عن مقتل 126 شخصا بينهم أكثر من 60 طفلا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى