أخبار عاجلة
شحاتة يوضح أسباب استقالته من تدريب بتروجيت -

اخبار السياسه مفتي الجمهورية: مسؤولية أمانة الكلمة تشتد في هذا الزمان

اخبار السياسه مفتي الجمهورية: مسؤولية أمانة الكلمة تشتد في هذا الزمان
اخبار السياسه مفتي الجمهورية: مسؤولية أمانة الكلمة تشتد في هذا الزمان

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن في هذا الزمان تشتد مسؤولية الكلمة أكثر؛ لأن التحديات تواجهنا من كل مكان ومن أطراف عدة، سواء عبر الكلام أو الكتابة أو على مواقع التواصل الاجتماعي، ونحن مسؤولون عن كل ما يصدر منا بكل صوره.

وأضاف، أن الإسلام كان حريصًا على غرس هذه المسؤولية في النفوس، ولذلك قال النبي، صلى الله عليه وآله وسلم، "إن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، وإن الرجل ليصدق حتى يكون صديقًا، وإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل ليكذب حتى يُكتب عند الله كذابًا"، وهو إشارة إلى أن الإنسان يجب أن يكون حريصًا على كل ما يصدر عنه في سره ونجواه وفي كل أموره، وأن يعيد الإنسان النظر في نفسه إذا ما وجد أنه لا يتحرى الصدق.

وأكد أنه على الإنسان أن يراقب نفسه وينظر، هل كلماته وأفعاله تؤدي إلى الرقي والبناء والتعمير وتحسين السلوك؟، أم تهدم وتدمر وتفرق بين الأسر وأبناء الوطن الواحد؟، وأن يبحث كذلك في مآلات ما يقوله أو يكتبه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ماذا دار بين السيسي ومحمد بن سلمان في إتصال هاتفي ؟
التالى فيديو..خبير: هذا ما تريده مصر من زيارة السيسي إلى أمريكا