اخبار السياسه غدا.. افتتاح مهرجان أيام الشعوب بجامعة عين شمس بمشاركة 13 دولة

اخبار السياسه غدا.. افتتاح مهرجان أيام الشعوب بجامعة عين شمس بمشاركة 13 دولة
اخبار السياسه غدا.. افتتاح مهرجان أيام الشعوب بجامعة عين شمس بمشاركة 13 دولة

ينظم قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس ،غدا، مراسم افتتاح "مهرجان أيام الشعوب السنوي"، والذي تقام فاعلياته بدار ضيافة الجامعة بمشاركة 13 دولة عربية وأفريقية وأسيوية ويستمر حتى 27 من أبريل الجاري، في تمام الثانية ظهرا.

وأكد سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشؤون القطاع والمشرف التنفيذي على المهرجان، أن المهرجان يقام برعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشؤون القطاع، والدكتور هند الهلالي منسق المهرجان، والدكتور حاتم ربيع مسؤول اللجنة الثقافية للمهرجان.

وأشار عبدالناصر إلى أن المؤتمر يهدف إلى الانفتاح على الثقافات المختلفة للدول المشاركة وهي "المغرب، تشاد، الهند، أذربيجان، الصومال، موريتانيا، اليابان، ماليزيا، السودان، جنوب السودان، روسيا، عمان، العراق"، من خلال استعراض ثقافاتهم وملابسهم ومأكولاتهم وفنونهم الشعبية، وبحضور الملحقين الثقافيين لهذه الدول.

وأضاف عبدالناصر أن الجناح المصري هذا العام يجمع بين الطابع النوبي والريفي، كما يشارك في الجناح المصري هذا العام معهد الدراسات العليا للبردي والنقوش و كذلك اتحاد الطلاب.

وأوضح أنها ستبدأ بطابور عرض لحاملي أعلام الدول المشاركة بالإضافة إلى عرض للفنون النوبية والتنورة ورقصة الحجالة من التراث المصري وعرض آخر للفنون الأفريقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى