اخبار السياسه مسيرات وفعاليات مساندة للأسرى الفلسطينيين في رام الله

اخبار السياسه مسيرات وفعاليات مساندة للأسرى الفلسطينيين في رام الله
اخبار السياسه مسيرات وفعاليات مساندة للأسرى الفلسطينيين في رام الله

انطلقت ظهر اليوم، مسيرة كشفية بمشاركة العشرات من الأطفال وعائلات الأسرى، إلى جانب شخصيات رسمية وشعبية، دعماً للأسرى المضربين عن الطعام لليوم الثامن على التوالي، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وحمل المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع رام الله، صور الأسرى المضربين والمرضى، ورفعوا اليافطات والشعارات، والأعلام والرايات الفلسطينية، ورددوا الهتافات الداعية المؤيدة للأسرى الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام، داعيين شعبنا للتوحد خلف قضيتهم، حتى نيل حريتهم.

وتحدث رئيس نادي الأسير قدورة فارس، حول الأوضاع الصحية للأسرى المضربين، وعلى رأسهم الأسير مروان البرغوثي، الذي يعاني من تدهور خطير على وضعه الصحي.

وأكد أن الأسير "البرغوثي" يعاني من انخفاض حاد في الضغط وهبوط في السكر، حيث حاولت إدارة السجن إقناعه بأخذ مدعمات تساعده على إعادة التوازن إلى جسده، لكنه رفض ذلك، مشيرا إلى أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال عزلت الأسير ناصر أبو حميد ونقلت من عزل الجلمة الى بئر السبع.

وأوضح أنه يوميا ينضم أسرى جدد للإضراب، كما ستنضم أفواج جديدة خلال الأيام المقبلة، وهذا يأتي خلافا لما يروج له الاحتلال من أن هناك أسرى كسروا إضرابهم، في محاولة للتأثير على الروح المعنوية للأسرى والشعب الفلسطيني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى