اخبار السياسه بابا الفاتيكان يرفض "علبة السردين" خلال زيارة القاهرة

اخبار السياسه بابا الفاتيكان يرفض "علبة السردين" خلال زيارة القاهرة
اخبار السياسه بابا الفاتيكان يرفض "علبة السردين" خلال زيارة القاهرة

أعلن الفاتيكان، اليوم، أن البابا فرانسيس رفض اصطحاب سيارة مصفحة، خلال زيارته الأولى إلى القاهرة، والمقرر لها الجمعة المقبل، بالرغم من العمليات الإرهابية التي استهدفت كنيستين في طنطا والإسكندرية مؤخرًا، حسبما نقلته صحيفة "تليجراف" البريطانية.

وقال المتحدث باسم الفاتيكان جريج بورك إن "البابا فرانسيس لن يستخدم سيارة مصفحة أثناء زيارة، لمصر"، مضيفًا: "البابا سيتخلى فقط عن سيارته المكشوفة التي اعتاد على الظهور بها في زياراته للبلدان الأخرى، ولكنه سيستعين فقط بسيارة مغلقة، وليست مُصفحة كما يزعم البعض".

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن بابا الفاتيكان من المقرر أن يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال زيارته التي تمتد ليومي الجمعة والسبت، إلى جانب الاجتماع مع شيخ الأزهر أحمد الطيب، كما سيصلي على أرواح شهداء كنيسيتي طنطا والإسكندرية.

وأوضحت الصحيفة أن بابا الفاتيكان عبَّر من قبل عن عدم رغبته في استخدام سيارة البابا المصفحة ضد الرصاص، وأشار إليها بـ"علبة سردين".

وقال: "في الحقيقة يمكن أن يحدث أي شيء، ولكن دعونا نواجه الحقيقة، في مثل سني ليس لديَّ الكثير لأخسره".

وبدأ الباباوات في استخدام "سيارة البابا" المصفحة بدلا من السيارة المكشوفة عندما تعرض بابا الفاتيكان يوحنا بولس الثاني لمحاولة اغتيال عام 1981.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى