اخبار السياسه هولاند: الفوز على اليمين المتطرف ليس مضمونا

اخبار السياسه هولاند: الفوز على اليمين المتطرف ليس مضمونا
اخبار السياسه هولاند: الفوز على اليمين المتطرف ليس مضمونا

حذر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، اليوم، أن فوز الوسطي "ايمانويل ماكرون" على مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن خلال الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية في السابع من مايو المقبل، ليس مضمونا.

وقال هولاند في تصريح خلال زيارة إلى غرب فرنسا: "اعتقد أنه من المناسب أن نكون في غاية الجدية وفي حالة تعبئة كاملة. علينا أن لا نعتبر شيء مضمونا بعد. الفوز يجب أن ينتزع وأن نستحقه".

وتابع الرئيس الفرنسي "ليس هناك إدراك فعلي لما حصل يوم الأحد. نسينا أن مارين لوبن هي التي انتقلت إلى الدورة الثانية. ليس شيئا هامشيا أن يصل اليمين المتطرف إلى الدورة الثانية لانتخابات رئاسية".

وكان هولاند قد أعلن عزمه على الاقتراع في الدورة الثانية لإيمانويل ماكرون معتبراً أن اليمين المتطرف "يشكل مرة أخرى خطراً على بلادنا".

وأفادت مصادر متطابقة في حزب الجمهوريين اليميني أن الرئيس السابق نيكولا ساركوزي سيعلن عزمه على الاقتراع لصالح "ماكرون"، إلا أن هذه المصادر لم توضح ما اذا كان سيصوت لماكرون "بصفة شخصية" أم أنه سيدعو أنصاره إلى القيام بذلك ايضا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى