اخبار السياسه برلماني: إنشاء 4 مصانع ضمن مبادرة "وظيفتك جنب بيتك" بكفر الشيخ

اخبار السياسه برلماني: إنشاء 4 مصانع ضمن مبادرة "وظيفتك جنب بيتك" بكفر الشيخ
اخبار السياسه برلماني: إنشاء 4 مصانع ضمن مبادرة "وظيفتك جنب بيتك" بكفر الشيخ

قال النائب أحمد الطنطاوي، عضو مجلس النواب عن دائرة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، وعضو تكتل (25/30) البرلماني، إنه اتفق على توقيع بروتوكول إنشاء 4 مصانع كمرحلة أولى ضمن مشروع "وظيفتك جنب بيتك" في محافظة كفر الشيخ خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف الطنطاوي، على هامش مشاركته في مبادرة "وظيفتك جنب بيتك"، اليوم، بمحافظة القليوبية، بحضور وزير التنمية المحلية ومحافظ كفر الشيخ، أنه من المقرر أن يبدأ بعدها مباشرة تخصيص الأرض وبناء المصانع وتجهيزها لتسليمها للشباب بنفس الأسلوب الذي تم اتباعه في القليوبية التي تُعد المحافظة الوحيدة التي تم تطبيق هذا المشروع بها من خلال تنفيذ 13 مصنعا دخل 6 منها مرحلة الإنتاج الفعلي و6 أخرى ينتظر تسليمها خلال ثلاثة أشهر والمصنع الأخير في مرحلة البناء.

وتابع: "أن المشروع هو ثمرة لفكرة الدكتورة عبلة عبداللطيف، رئيس المجلس الاستشاري للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، وجهدها الرائع مع النائب القدير المهندس خالد يوسف عضو مجلس النواب عن تكتل (25/30) البرلماني الذي تبنى هذه الفكرة وأشرف على تنفيذها بالتعاون مع المحافظة والجهات التنفيذية".

وأكد الطنطاوي أنه زار اثنين من مصانع "وظيفتك جنب بيتك" في كفر شكر، بصحبة الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، و6 محافظين هم اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ واللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، واللواء أحمد صقر محافظ الغربية، والدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية، والدكتور أحمد شعراوي محافظ الدقهلية، بالإضافة إلى أحمد الشرقاوي نائب المنصورة، ورجل الأعمال إيهاب إسماعيل عبد الظاهر.

وأكد أنه حصل خلال الأسابيع الماضية على موافقة لتكون كفر الشيخ ثاني محافظة تطبق هذا المشروع، ومعها محافظة الدقهلية بالاشتراك مع النائب أحمد الشرقاوي المتحدث باسم تكتل (25/30) البرلماني.

وأشار الطنطاوي إلى أنه اتفق مع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، على إتمام إجراءات تخصيص الأرض اللازمة لإنشاء تلك المصانع التي تعد نموذجا جيدا للشراكة بين الدولة والقطاع الخاص بمساعدة النائب، بهدف توفير فرص عمل للشباب الذي لا يستطيع الانتقال للعمل بعيدا عن المحافظة بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة وإنفاق معظم الدخل مقابل المسكن والمأكل والمواصلات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى