اخبار السياسه "الشريف" و"النمنم" يفتتحان مركز التوثيق المعلوماتي لتاريخ الإسماعيلية

اخبار السياسه "الشريف" و"النمنم" يفتتحان مركز التوثيق المعلوماتي لتاريخ الإسماعيلية
اخبار السياسه "الشريف" و"النمنم" يفتتحان مركز التوثيق المعلوماتي لتاريخ الإسماعيلية

افتتح هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، يرافقه حلمي النمنم، وزير الثقافة، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، والدكتور أحمد الشوكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للكتب والوثائق، واللواء أحمد متولي، السكرتير العام للمحافظة، والنائب أشرف عمارة عضو مجلس النواب، مقر مشروع مركز التوثيق المعلوماتي لتاريخ الإسماعيلية بمقره المؤقت بمبنى ديوان عام المحافظة القديم بشارع محمد علي.

المركز يعد إضافة جديدة للمحافظة ويمثل مزارا ومنارة ثقافية تجسد تاريخ المحافظة منذ نشأتها ويضم كافة الوثائق والمخطوطات والصور التاريخية، التي تحكي تاريخ الإسماعيلية.

وخلال المراسم افتتح الوزراء والمحافظ معرض الكتب الذي تم إقامته على هامش افتتاح مركز الوثائق.

وأشاد وزير التنمية المحلية بهذا المركز وجميع القائمين على تنفيذه، مؤكدا أنها مبادرة جيدة ونموذج لا بد أن يحتذى به على مستوى جميع المحافظات المصرية وقال إنها البداية الحقيقية لانطلاق مسيرة التنوير الحقيقية من أرض هذه المحافظة الغالية والواعدة.

وقال وزير التنمية، إنه لا بد من محاكاة تلك المبادرة العظيمة، وتكرارها بجميع محافظات مصر، مشيرا إلى أنه سوف يتم عرض تجربة الإسماعيلية بإنشاء هذا المركز خلال جلسة اجتماع مجلس المحافظين المقبلة.

وأضاف أنه لا بد من إقامة مكتبة بكل قرية من قرى المحافظة لنشر الثقافة والتنوير، لافتا إلى أن هناك خطة لإنشاء 4770 مكتبة بالقرى على مستوى الجمهورية خلال 3 أشهر على الأكثر.

وقال إنه لا بد من تنفيذ معرض متنقل عن تاريخ الاسماعيلية ليجوب باقي المحافظات لنقل تلك التجربة.

ومن جهته أشاد وزير الثقافة بمستوى مركز توثيق الاسماعيلية وجهود كل من شارك في إنشائه، مؤكدا أن الثقافة والتنوير هما أساس التنمية الحقيقية ومفتاح التقدم والنماء.

ومن جهته أشار عبد الغني الجندي، أمين عام مركز التوثيق وصاحب فكرة إنشاء المشروع، إلى أنه تم تنفيذه بالمقر المؤقت بإحدى قاعات مبنى ديوان عام المحافظة القديم بشارع محمد علي، لحين تخصيص مكان للمقر الرئيسي للمشروع.ويأتي افتتاح هذا المركز في ذلك التوقيت بمناسبة الاحتفالات بمرور 155 عاما على نشأة وتأسيس الاسماعيلية.

وأضاف أنه سوف يتم تخصيص مكان دائم يكون مقرا للمركز وإعداده بالتصميمات والرسومات الهندسية ليكون مصمما ومشيدا بطراز متميز يليق بتاريخ الإسماعيلية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى