اخبار السياسه بريطانيا ترفع حالة التأهب لمواجهة هجمات إرهابية محتملة

اخبار السياسه بريطانيا ترفع حالة التأهب لمواجهة هجمات إرهابية محتملة
اخبار السياسه بريطانيا ترفع حالة التأهب لمواجهة هجمات إرهابية محتملة

قالت الشرطة البريطانية، اليوم، إنها تواجه مستوى متزايد من النشاط الإرهابي، بعد يوم واحد من اعتقال رجل كان يحمل سكاكين قرب البرلمان، وإصابة امرأة بعيار ناري في مداهمة للشرطة، وبعد أسابيع من هجوم على مقر البرلمان، خلف 5 قتلى وعشرات الجرحى.

وتعيش لندن حالة التأهب المرتفع، مع استعدادها لإجراء انتخابات مبكرة 8 يونيو المقبل.

من جانبه، قال نائب مساعد مفوض الشرطة نيل باسو، إنه "تم اعتقال 6 أشخاص أمس"، مضيفًا: "أردنا أن نطمئن الناس فهذا المستوى المرتفع من النشاط الإرهابي، يقابله تحرك من جهتنا، ونجري اعتقالات بشكل شبه يومي".

ولا يزال شاب في الـ27 من عمره معتقلا، بعد احتجازه قرب البرلمان للاشتباه بمحاولته تنفيذ أعمال إرهابية، وحيازة سكاكين، وأكدت الشرطة أن "التحقيق في الحادث مستمر".

وبعد ساعات من الحادث، داهمت الشرطة مبنى شمال لندن، ضمن نشاطها لمكافحة الإرهاب، وأصابت امرأة في العشرينات من عمرها أثناء المداهمة، واعتقلت 6 أشخاص بينما لا تزال المرأة المصابة في حالة خطيرة بالمستشفى.

وقال باسو "نظرا للاعتقالات التي نفذناها أمس، فإنني أعتقد أنه تم احتواء التهديدات في القضيتين".

يذكر أن بريطانيا تعيش في حالة تهديد إرهابي "شديد" منذ 22 أغسطس الماضي، ما يعني ترجيح وقوع هجوم إرهابي بشكل كبير.

ولم يتغير موقف الشرطة بعد الهجوم على البرلمان في 22 مارس، عندما صدم خالد مسعود مشاة بسيارته على جسر "ويستمنستر" قبل أن يصطدم ببوابات البرلمان ويقتل شرطيا.

وذكرت تقارير أن الشاب المعتقل على بعد أمتار من البرلمان ومقر رئاسة الحكومة، كان يخضع لرقابة الشرطة وجهاز الاستخبارات الداخلية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى