اخبار السياسه حاملة طائرات أمريكية تدخل بحر اليابان

اخبار السياسه حاملة طائرات أمريكية تدخل بحر اليابان
اخبار السياسه حاملة طائرات أمريكية تدخل بحر اليابان

أعلن التلفزيون الياباني دخول حاملة الطائرات الأمريكية "كارل وينسون" ومجموعة سفن مرافقة لها بحر اليابان، عبر المضيق الكوري تزامنا مع فشل تجربة بيونج يانج الصاروخية الثالثة خلال شهر، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم".

وذكرت الإذاعة اليابانية أن الحاملة الأمريكية سوف تشارك في المناورات الأمريكية اليابانية المزمعة في القريب العاجل.

ويجمع المراقبون على أن المناورات الأمريكية اليابانية التي ستنضم إليها كوريا الجنوبية، تهدف إلى تشديد الضغط على كوريا الشمالية، ولاسيما في أعقاب التجربة الصاروخية الأخيرة لبيونج يانج والتي فشلت فيها من جديد يوم أمس الجمعة، لكنها جددت التأكيد على عدم اكتراثها لتهديد واشنطن ومن لف لفها في شبه الجزيرة الكورية.

والملفت في توقيت إطلاق بيونج يانج الصاروخي الثالث أنه جاء بعد ساعات على اجتماع مجلس الأمن الدولي الخاص حول كوريا الشمالية، والذي دعت خلاله واشنطن العالم لتشديد الخناق على بيونج يانج والتفكير بمدى الجدوى من عضوية كوريا الشمالية في الأمم المتحدة.

وذكرت مصادر عسكرية كورية جنوبية أن بيونج يانج أطلقت صاروخها الأخير إلى الشمال الشرقي من شبه الجزيرة الكورية من إحدى منصات الإطلاق في مقاطعة بيونجان الجنوبية، فيما أكد الخبراء الأمريكيون واليابانيون أن الصاروخ سقط على مسافة 50 كم من نقطة إطلاقه دون بلوغ هدفه المفترض.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى