اخبار السياسه واشنطن تخطط لإرسال نحو 5 آلاف جندي إضافي إلى أفغانستان

اخبار السياسه واشنطن تخطط لإرسال نحو 5 آلاف جندي إضافي إلى أفغانستان
اخبار السياسه واشنطن تخطط لإرسال نحو 5 آلاف جندي إضافي إلى أفغانستان

ذكرت بعثة "الدعم الحازم" في أفغانستان، التابعة لحلف شمال الأطلسي "ناتو" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أن الإدارة في واشنطن تدرس إرسال ما يتراوح بين 3 إلى 5 آلاف جندي إضافي إلى العاصمة كابول.

وأفاد التلفزيون الأفغاني المحلي "تولو"، اليوم، أن إعادة انتشار جنود تابعين للولايات المتحدة الأمريكية في أفغانستان، يأتي ضمن الاستراتيجية الجديدة لإدارة دونالد ترامب، الهادفة إلى تعزيز المساعدات العسكرية للحكومة الأفغانية لمواجهة حركة "طالبان".

ونقل المصدر ذاته، عن المتحدث باسم بعثة "الدعم الحازم"، الضابط الأمريكي بيل سالفين، قوله إن البعثة تنتظر قرارًا من إدارة بلاده في وقت ما خلال الشهر المقبل أو نحو ذلك، وأضاف المسؤول الأمريكي "على عكس إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، ستمتنع الإدارة الجديدة بقيادة دونالد ترامب عن تحديد موعد نهائى لانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان".

ومنذ تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة، خلفًا لأوباما، لم يعلن ترامب أي موقف بشأن ما يعتزم القيام به بخصوص التواجد العسكري الأمريكي في أفغانستان، حيث لا يزال أكثر من 8 آلاف جندي أمريكي ينتشرون ضمن قوة حلف الناتو.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى