اخبار السياسه «ترامب» يهاجم الإعلام فى أول 100 يوم على كرسى الحكم

اخبار السياسه «ترامب» يهاجم الإعلام فى أول 100 يوم على كرسى الحكم
اخبار السياسه «ترامب» يهاجم الإعلام فى أول 100 يوم على كرسى الحكم

هاجم الرئيس دونالد ترامب وسائل الإعلام الأمريكية، فى مقال له بمناسبة مرور 100 يوم على توليه الرئاسة، قائلاً إنها من أخفت عن الشعب المشاكل، كما أكد على وعوده التى قطعها على نفسه للأمريكيين قائلاً: «مازلت أحتفظ بوعودى لكم»، وذلك فى مقال له بصحيفة «واشنطن بوست».

الرئيس الأمريكى: نتشاور مع الصين حول كوريا الشمالية و«هآرتس»: يدعم التوصل لاتفاق إسرائيلى - فلسطينى

وقال «ترامب»، فى مقابلة، أمس، مع برنامج «فيس ذا نيشن» فى شبكة «سى بى إس» التليفزيونية إنه يرى أن الصين «تمارس ضغوطاً» على كوريا الشمالية، وذلك بينما يتصاعد التوتر حول البرنامجين النووى والباليستى لبيونج يانج، مضيفاً أنه لن «يكون مسروراً» إن قامت كوريا الشمالية بتجربة نووية. وتابع: «أقول أيضاً إننى لا أعتقد أن الرئيس الصينى وهو رجل يحظى باحترام كبير سيكون مسروراً أيضاً». وعند سؤاله حول ما إذا كانت تصريحاته تعنى «عملاً عسكرياً» رد بالقول «لست أدرى.. سنرى». وكشف النقاب عن أن واشنطن تتشاور مع الصين فيما يخص الأزمة مع كوريا الشمالية، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، حيث قال فى خطاب بولاية بنسلفانيا، إنه اتخذ قرارات حاسمة خلال الـ100 يوم الماضية، مشيراً إلى أنه سيعمل كل ما فى وسعه لإلغاء أى اتفاقية تضر بمصالح أمريكا.

ونقلت وكالة «فرانس برس»، أن «ترامب» وجه، أمس الأول، دعوة إلى نظيره الفلبينى رودريجو دوتيرتى، لزيارة واشنطن فى اتصال «ودىّ» ناقش خلاله الزعيمان «التهديد» الكورى الشمالى والتحالف بين البلدين، بحسب ما قال البيت الأبيض فى بيان.

وقالت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، إنه قبل عدة أيام من لقائه بالرئيس الفلسطينى محمود عباس فى البيت الأبيض، قال الرئيس الأمريكى، لوكالة «رويترز» إنه «يريد رؤية السلام يتحقق بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ولا يوجد أى سبب يمنع ذلك».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى