اخبار السياسه نواب عن تجميد نشاط مكتب نيويورك السياحي: المكاتب الخارجية بلا فائدة

اخبار السياسه نواب عن تجميد نشاط مكتب نيويورك السياحي: المكاتب الخارجية بلا فائدة
اخبار السياسه نواب عن تجميد نشاط مكتب نيويورك السياحي: المكاتب الخارجية بلا فائدة

قرر هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، تجميد نشاط المكتب السياحي بمدينة "نيويورك" الأمريكية وذلك اعتبارا من الغد، مضيفا أن القرار يأتي في إطار سياسة ترشيد النفقات التي تتبعها الحكومة، واتباع النظم الحديثة لإدارة المكاتب من القاهرة.

من جانبه، قال النائب أحمد سميح درويش، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن أعضاء اللجنة كانوا قد قدموا من قبل طلبات بإغلاق ما يقرب من 60% من المكاتب السياحية في الخارج وذلك لكونها عديمة الفائدة بالنسبة للسياحة المصرية وتتكلف أكثر مما تدر دخلا على السياحة المصرية، موضحا أن اللجنة كانت قد اقترحت استخدام "التكنولوجيا" في الترويج للسياحة المصرية بأيدي أمريكية.

وأضاف درويش في تصريح لـ"الوطن"، أن استخدام المواطنين الأمريكيين في التكنولوجيا يعمل على تنشيط السياحة بشكل غير مباشر، وبأقل التكاليف التي قد تصرفها مكاتب تنشيط السياحة التابعة للوزارة في الدول المختلفة، موضحا أن الاستخدام التكنولوجي للترويج للسياحة المصرية يتابعه الملايين حول العالم حيث تصل الدعاية السياحة إلى الشخص في بيته بصفه شخصية.

وأكد عضو لجنة البرلمان أن فترة الإجازة الإجبارية التي تلقاها النواب، عمل خلالها أعضاء اللجنة على ضخ الاستثمارات في تمهيد الطرق للمناطق السياحية لتكون الطرق ممهدة أمام السياحة العائدة، وإنشاء بنية تحتية جديدة لكل المناطق السياحية، متابعا: "نسعى لتخفيض الأوقات في خط سير السائحين من الغردقة إلى شرم الشيخ والتي كانت تضيع معظم أوقات المواطنين في التأمين والإشارات".

وأوضح: "علشان الكل يعدي كنا بنوقف الشارع ساعتين قبله وساعتين بعده، بس دلوقتي حصل تخطيط بين وزارتي السياحة والداخلية لعدم تكرار ذلك مرة أخرى وهنحس بيها لما السياحة ترجع".

من جانبه، قال النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن الولايات المتحدة الأمريكية ليست ضمن الدول التي تجلب السياحة إلى مصر بشكل مكثف، موضحا أن السوق السياحي في مصر تنعشه السياحة الأوروبية وليست الأمريكية.

وأضاف عبده في تصريح لـ"الوطن" أن السياحة الروسية والألمانية والإيطالية والبريطانية هي من تنعش أسواق السياحة المصرية حيث تمثل السياحة الروسية 40% من نسبة السياحة المصرية، موضحا أن السياحة الأمريكية لم تعتمد عليها مصر بشكل كبير أبدا.

وأكد عضو لجنة السياحة بالبرلمان أن مكاتب تنشيط السياحة المصرية في الخارج تصرف أموالا أكثر مما تعود على مصر وذلك لإيجار المقر ودفع رواتب الموظفين والحوافز، موضحا أن مصر تمتلك حول العالم 173 سفارة مصرية والتي يجب أن يتم استغلالها لجذب السياحة الأجنبية إلى مصر، مختتما: "محاولات الدولة في تنشيط السياحة متواضعة للغاية".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى