اخبار السياسه "الرافعي": "تطوير التعليم" ينبغي أن يصبح أولوية أولى في مصر

اخبار السياسه "الرافعي": "تطوير التعليم" ينبغي أن يصبح أولوية أولى في مصر
اخبار السياسه "الرافعي": "تطوير التعليم" ينبغي أن يصبح أولوية أولى في مصر

قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم الأسبق، إن "قضية تطوير التعليم ينبغي أن تصبح أولوية أولى لأى مجتمع يتطلع إلى اللحاق بمصاف الدول المتقدمة، وأول ما ينبغي عمله في هذا الصدد هو أن تكون هناك إرادة سياسية حقيقية لتنفيذ خطوات تطوير التعليم على أرض الواقع.

وأوضح أنه لكي يطوّر قطاع التعليم حقا، فلا بد أن يتحول الاهتمام بالطالب من الحفظ والتلقين إلى مهارات البحث والتفكير الابتكاري النقدي، لإكساب الطالب القدرة على اتخاذ القرارات وحل المشكلات بنفسه، وكلها مهارات ينبغي أن يكتسبها الطالب الذي يكتفي الآن بحفظ بعض المعلومات ووضعها في ورق الإجابة خلال الامتحان، ثم تنتهي بعد ذلك علاقته بالتعليم تماما".

وأضاف "الرافعي" خلال مؤتمر نظمته "مجموعة الحصان السعودية للتعليم والتدريب" تحت عنوان "تطوير التعليم.. الإبداع والاستثمار"، اليوم، في أحد فنادق القاهرة، أنه "لا بد أن تكون هناك آليات استراتيجية وخطة زمنية واضحة لعملية تطوير التعليم، ومؤشرات قياس لقياس هذا التطوير أولا بأول، مع تحويل النظام التعليمي من الحفظ إلى الأخذ بمهارات البحث والتفكير، وأن تخصص نسبة 60% من تقييم الطلاب لهذه المهارات".

وبين أنه لا يوجد شيء "ولكننا نستفيد من تجارب الدول الأخرى بما يفيد المجتمع المصري وفق طبيعته الخاصة".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى