اخبار السياسه "الداخلية" تعلن رفع أعداد منافذ "أمان" لـ700 قبيل شهر رمضان

اخبار السياسه "الداخلية" تعلن رفع أعداد منافذ "أمان" لـ700 قبيل شهر رمضان
اخبار السياسه "الداخلية" تعلن رفع أعداد منافذ "أمان" لـ700 قبيل شهر رمضان

أعلنت وزارة الداخلية التوسع في منظومة "أمان"؛ لتوفير المواد والسلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، من خلال منافذها الثابتة والمتحركة بمناسبة شهر رمضان الكريم.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الوزارة توسعت في منظومة أمان للمواد الغذائية ليبلغ عدد منافذها 700 منفذ ثابت ومتحرك، منتشرة بجميع محافظات الجمهورية، عبارة عن 566 منفذا ثابتا ومحلات تجارية و134 منفذا متنقلا يتم تطويرها بصفة دورية.

وأضافت: يأتي ذلك في إطار إستراتيجية الوزارة والتي تهدف في أحد محاورها إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، من خلال توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة عبر منظومة "أمان" للمواد الغذائية، التي توفر المواد والسلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، والتي تأتي بالتوازي مع جهود مختلف أجهزة الوزارة لتشديد الرقابة على الأسواق وتداول السلع ومكافحة صور الغش التجاري، لا سيما مع قرب حلول شهر رمضان.

وتابعت: أنه حرص من الوزارة على توفير مخزون إستراتيجي يكفي احتياجات المواطنين، تم التنسيق مع الجهات المعنية لزيادة الكميات الموردة إلى منظومة أمان من اللحوم والدواجن والأسماك المجمدة والسلع الغذائية المختلفة على رأسها (الأرز والسكر وزيت الطعام)، لزيادة معدل التوزيع على المواطنين وسد احتياجات ما يتم إنشاؤه من منافذ جديدة، كما تم الانتهاء من أعمال تشييد وتشغيل عدد من مخازن السلع الغذائية وثلاجات التجميد، والتي تسع كميات كبيرة من المواد الغذائية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى