اخبار السياسه وزير التجارة والصناعة يستقبل صاحب مبادرة "ابدأ بنفسك"

اخبار السياسه وزير التجارة والصناعة يستقبل صاحب مبادرة "ابدأ بنفسك"
اخبار السياسه وزير التجارة والصناعة يستقبل صاحب مبادرة "ابدأ بنفسك"

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة دعم الوزارة لكافة الافكار والمبادرات البناءة الهادفة إلى خدمة المجتمع، مشيرا إلى أن الوزارة تنشر فكر العمل الحر وريادة الأعمال باعتبارها احد المحاور الرئيسية ضمن الاستراتيجية التي أطلقتها الوزارة حتي عام 2020.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير صباح اليوم للدكتور تامر ممتاز مدير خدمة العملاء بأحد البنوك الاستثمارية الدولية المتواجدة في مصر وصاحب مبادرة "ابدء بنفسك" والتي تركز علي محورين اساسين وهما حل مشكلة البطالة وتغيير ثقافة العمل.

وأشار الوزير إلى أن مبادرة "ابدء بنفسك" تمثل احد الافكار الابداعية والتي تحل مشكلة البطالة تلك المشكلة المزمنة التي تعاني منها معظم دول العالم ومن بينها مصر، لافتا إلى أن هذه الفكرة يمكن الاستفادة منها في توفير احتياجات القطاع الصناعي من العمالة خاصة في إطار الخريطة الاستثمارية الصناعية التي أعدتها الوزارة والتي تركز علي تحديد احتياجات القطاع الصناعي سواء كانت لتوفير مستلزمات انتاج او عمالة فنية.

ولفت قابيل إلى أنه فيما يتعلق بتغيير ثقافة العمل لدى الشباب فإن هذه أحد أهم القضايا التي تتبناها الحكومة وتسعي لتغييرها سواء من خلال منظومة التعليم أو من خلال التواصل المباشر مع الشباب من خلال كافة وسائل التواصل الاجتماعي والإعلامي.

ومن جانبه أكد الدكتور تامر ممتاز صاحب فكرة مبادرة "أبدء بنفسك" أنه يرغب من خلال مبادرته في تغيير ثقافة العمل وتحسين الصورة الذهنية للعامل لدى المجتمع، لافتا إلى أنه بدء بنفسه حيث يقوم يومياً منذ مطلع شهر مارس الماضي بالتوجه إلى أحد المصانع والعمل مع العمال لمدة 3 ساعات يوميا وهو ما ترك أثر ايجابي كبير في نفوس العمال.

وطالب رموز المجتمع من سياسيين وفنانين وغيرهم للتوجه للعمل في أحد المهن سواء داخل مصنع أو حتى في الشارع لترسيخ هذه الفكرة وتغيير ثقافة العمل.

واشاد ممتاز بالاستجابة السريعة من قبل وزير التجارة والصناعة للمبادرة، حيث أنه لم يتوقع رد الفعل الإيجابي تجاه المبادرة، معرباً عن سعادته للتعاون مع الوزارة في تحقيق أي إنجاز يخدم المجتمع المصري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى