اخبار السياسه وزير التموين: طرح 300 ألف طن سكر بالمجمعات خلال رمضان

اخبار السياسه وزير التموين: طرح 300 ألف طن سكر بالمجمعات خلال رمضان
اخبار السياسه وزير التموين: طرح 300 ألف طن سكر بالمجمعات خلال رمضان

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا لمتابعة الاستعدادات النهائية لاستقبال شهر رمضان المعظم، بحضور وزيري المالية، والتموين والتجارة الداخلية.

وقال وزير التموين علي المصيلحي، عقب الاجتماع، إنه تم استعراض الموقف النهائي المتعلق بمراجعة المواقع كافة التي يتم استخدامها كمنافذ ومعارض لتوزيع السلع، والتي يبلغ عددها 122 موقعًا على مستوى الجمهورية، موضحا طرح 300 ألف طن سكر خلال شهر رمضان، مشيرا إلى طرح نحو 13 ألف طن دواجن، و15 ألف طن لحوم مجمدة، و7 آلاف طن لحوم طازجة، و70 ألف طن أرز، و140 ألف طن زيت بالشركات التابعة لوزارة التموين.

وأوضح الوزير أن إقامة هذه المعارض والمنافذ جاءت نتاج شراكة حقيقية وتعاون بين الحكومة ممثلة في وزارات التموين والتجارة والصناعة والتنمية المحلية، والشركات التابعة لوزارة التموين مع الاتحاد العام للغرف التجارية، الذي قدم دعمًا كبيرًا لإقامة هذه المعارض على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" بالقاهرة بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر الإثنين المقبل، وفيما يتعلق بباقي المحافظات سيتم الافتتاح بداية من اليوم الموافق 18 مايو، مضيفًا أنه في حالة الإقبال المتزايد من المواطنين فسيتم مد فترة المعرض حتى الأيام الأولى من شهر رمضان على مستوى جميع المحافظات، بما يسهم في تلبية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الاساسية.

وأكد الوزير توافر جميع السلع بأرصدة كافية إضافة إلى كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة والدواجن والأسماك، مشيرًا إلى أنه سيتم بيع السلع الاساسية بالمعارض والمنافذ بسعر الجملة.

وأشار الوزير إلى أنه لن يتم اقتصار تنظيم إقامة مثل هذه المعارض على مناسبة حلول شهر رمضان فقط، بل سيتم إقامة معارض مماثلة بالتزامن مع استقبال عيدي الفطر والأضحى، وكذا مع بداية العام الدراسي الجديد، مؤكدًا زيادة منافذ التوزيع على مستوى الجمهورية والتي تشمل منافذ الشركة القابضة، وكذا فروع "جمعيتي"، إضافة إلى المنافذ التي يتم إقامتها بمعرفة المحافظات، مشددًا على مسؤولية الوزارة على توفير السلع بالتعاون مع الجهات كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى