اخبار السياسه المليجي: المتميزون في الجهاز الإداري للدولة لا يزيدون عن 15%

اخبار السياسه المليجي: المتميزون في الجهاز الإداري للدولة لا يزيدون عن 15%
اخبار السياسه المليجي: المتميزون في الجهاز الإداري للدولة لا يزيدون عن 15%

قال الدكتور علي المليجي، رئيس مجلس أمناء جامعة إسلسكا الفرنسية، إن الحديث عن المستشارين الذين كان يتم الاستعانة بهم في الوزارات كانوا يحصلون على ملايين غير صحيح، مشيرًا إلى أن هذه الأموال كانت تصرف من المعونة وليس من الحكومة المصرية.

وأضاف المليجي، خلال إلقاء كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بالجامعة، أن برنامج الماجستير المهنى MBA يختص بما يحتاج المدير معرفته عن الإدارة والموارد البشرية، موضحا أن البرنامج يعمل على تهيئة المدير لتولي المسئولية.

وأكد أن الماجستير المهني أصبح شهادة ضرورية لمن يريد الوصول لمنصب المدير، وبدأنا هذا البرنامج بتوجيه من جامعة الدول العربية، وأمينها في الوقت آنذاك الدكتور عمرو موسى الذي أراد مواكبة القطاع الخاص للمتغيرات الدولية.

وأشار إلى أن الجامعة تبحث عن المتميزين في الجهاز الإداري والذين لا يزيدون عن 15 % ويصلحون أن يكونوا قيادات.

ولفت إلى أن أول دفعة من المتقدمين كانت 200 تم تصفيتهم إلى 30 فقط، وحفل تخرجهم يوم 23 مايو.

وأشار إلى أن الدفعة الثانية، التي مولتها وزارة التخطيط من البرنامج تقدم لها 700 اختير منهم 200 و140 بعد أول فصل دراسي، حيث إن 40 موظفًا فقط تقدموا للماجستير المهني والباقي دبلومة إدارة عليا، مؤكدا أن البرنامج مؤسس على تغيير نمط التفكير لدى الموظف الحكومى.

وقال "كنا نعلمهم طبيعة العمل في القطاع العام لدى جمعية عمومية تسمى مصر، وكيفية التعامل مع الناس وكذلك التعاون مع القطاع الخاص ونفهمهم الحوكمة والمالية العامة وطريقة تفكير القطاع الخاص".

وأكد أن الحاصلين على الماجستير يعانون من التهميش فى وزاراتهم ولكن سيغلبون بالنهاية الجيل الذى يحاربهم وسيتقلدون المناصب، قائلا: "الأشخاص التى نعدها قيادية وليست إدارية، القائد يستطيع خلق منظومة ورفع كفاءة المؤسسة التى يديرها".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى