اخبار السياسه "العلاج الحر" بالسويس تتهم موظفا بالأوقاف بانتحال صفة طبيب

اخبار السياسه "العلاج الحر" بالسويس تتهم موظفا بالأوقاف بانتحال صفة طبيب
اخبار السياسه "العلاج الحر" بالسويس تتهم موظفا بالأوقاف بانتحال صفة طبيب

اتهمت إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بالسويس، موظفا بمديرية الأوقاف يدعى إبراهيم سيد الشيخ، بانتحال صفة طبيب والعمل بالطب دون حصوله على شهادة بكالوريوس طب، وعدم إدراج اسمه بنقابة الأطباء الفرعية بالسويس، أو النقابة العامة.

وتقدمت بناء عن ذلك بعدة بلاغات للمسؤولين، وما زال هذا الشخص يزاول مهنة الطب، والكشف على المرضى وعلاجهم بالحجامة والإبر الصينية والأعشاب.

بدأت وقائع تلك القضية بشكوى عدد من المواطنين لإدارة الطب الحر بمديرية الصحة بالسويس، بوجود شخص يدير عيادة طبية بالمحافظة أطلق عليها اسم "المركز الدولي للعلاج بالحجامة والإبر الصينية"، وعلى الفور بدأت إدارة الطب الحر تتخذ الخطوات اللازمة للتحقق من هذا الأمر، حيث أرسلت بدورها بخطاب للنقابة العامة للأطباء والنقابة الفرعية بالسويس للاستفسار إذا كان المدعو إبراهيم سيد الشيخ مسجل لدى النقابة من عدمه، وجاء رد النقابة "بأن المذكور لم يرد اسمه ضمن قوائم النقابة العامة أو الفرعية"، كما أنه لا توجد عيادة أو مركز طبى مسجل بهذا الاسم سواء بمحافظة السويس أو بأي محافظة أخرى.

ومرت إدارة الطب الحر بالمرور على المركز، وتبين لهم أن الروشتة الخاص بها مدون عليها أنه "المركز الدولي للحجامة والعلاج بالإبر الصينية والأعشاب الطبيعية والماكروبيوتك والرفلو كسولوجى"، ومدون بها أيضًا أن صاحب المركز الدكتور إبراهيم سيد الشيخ بجامعة تايلاند الطبية، وعضو الاتحاد العالمي للطب البديل والتكميلي "كما دون على الروشتة عبارة "الدواء من الطبيب الشفاء من عند الله".

وعقب ورود الردود الخاصة بهذا الموضوع تقدمت إدارة العلاج الحر ببلاغ للنيابة العامة ضد المذكور لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده طبقًا لأحكام المادة رقم 51 لسنة 1981 الخاص بتنظيم المنشآت الصحية.

وتضمن البلاغ، بأن المذكور انتحل صفة طبيب لأنه ليس حاصلًا على بكالوريوس الطب والجراحة، ولا يحمل تراخيص لمزاولة المهنة من وزارة الصحة، ويستقبل بالعيادة مرضى القلب والسكر والسرطان والضغط والقولون وآلام المفاصل، وقيام المشكو في حقه بالادعاء بأنه طبيب، ويدير "المركز الدولي للحجامة والعلاج بالإبر الصينية والأعشاب الطبيعية والماكروبيوتك والرفلو كسولوجى"، ولا يوجد بالطب ما يسمى الماكروبيوتك والرفلو كسولوجى، كما أن المكان الذي يجري فيه بالكشف على المواطنين غير مرخص من إدارة العلاج الحر.

وأكد الدكتور يوسف خليفة، مدير إدارة الطب الحر، أن المذكور يستخدم طريقة علاج خاصة بنقابة المهن الطبية، والتي يطلق عليها اسم "الرفلوكسولوجى"، مشيرًا إلى أن المركز الوهمي الذي يديره المذكور ليس عيادة طبية حتى نصدر قرارًا بإغلاقها، ولكنه عبارة عن مركز يديره شخص تبين أنه موظف بمديرية الأوقاف بالسويس ولا علاقة له بالطب من قريب أو بعيد ، لذلك تم تقديم شكوى ضده للنيابة الإدارية بالسويس.

وأضاف الدكتور يوسف، أنهم اتخذوا جميع السبل القانونية لإيقاف تلك المهزلة التي تهدد صحة المواطنين، حيث تأكدنا بأن المذكور ليس طبيبًا واسمه غير مدرج بالنقابة العامة أو الفرعية ولا يوجد بالسجلات مركز طبى بهذا الاسم، وعندما قمنا بالاتجاه لهذا المركز وجدنا كميات كبيرة من الأعشاب مدون عليها أن كل نوع منها مخصص لعلاج مرض معين.

وأشار أن الخطورة في هذا الأمر أنه يدعى بعلاج جميع الأمراض المستعصية من أمراض القلب والسكر والدم والضغط وغيرها، مما يهدد أرواح المرضى.

ولفت إلى أنَّهم حرروا ضده محضر بقسم الشرطة وبلاغًا للنيابة العامة ومع ذلك لم نجد أي تحرك لإغلاق هذا المركز والقبض على المذكور لانتحاله صفة طبيب، بجانب ما تمثله تصرفاته من خطورة بالغة على المرضى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى