اخبار السياسه واشنطن بوست: صهر "ترامب" عرض إقامة قناة تواصل سرية مع الكرملين

اخبار السياسه واشنطن بوست: صهر "ترامب" عرض إقامة قناة تواصل سرية مع الكرملين
اخبار السياسه واشنطن بوست: صهر "ترامب" عرض إقامة قناة تواصل سرية مع الكرملين

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاريه، عرض في ديسمبر الماضي على السفير الروسي في واشنطن إقامة قناة تواصل سرية مع الكرملين.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين أمس، أن الاستخبارات الأمريكية علمت من خلال تنصتها على محادثات هاتفية للسفير الروسي سيرجى كيسلياك، أن "كوشنر"، الذى أصبح آنذاك كبير مستشاري "ترامب" للشؤون الخارجية، اقترح على السفير الروسي استخدام القنوات الدبلوماسية المحمية، المتوفرة في مباني السفارة أو القنصلية الروسيتين لهذه الغاية، وأضافت الصحيفة، أن كيسلياك "تفاجأ كثيرا" لهذا الاقتراح.

ووفقا للصحيفة، فقد أقدم كوشنر على هذه الخطوة رغبة في تأمين اتصالات فريق "ترامب" مع موسكو من تنصت المخابرات الأمريكية لمصلحة إدارة باراك أوباما المنتهية ولايتها آنذاك.

وذكرت الصحيفة أن كوشنر قدم العرض خلال اجتماعه بكيسلياك في "برج ترامب"بنيويورك في 1 أو 2 من ديسمبر الماضي، أي قبل شهرين تقريبا من تولي "ترامب" الرئاسة.

وأضافت الصحيفة أن هذا الاجتماع حضره أيضا مستشار الأمن القومي السابق، مايكل فلين، الذى أجبر على الاستقالة بعد أسابيع من تعيينه في هذا المنصب بعدما اتضح كذبه بشأن اجتماعه بالسفير الروسي. وتذكر الصحيفة أن هذا اللقاء الثلاثي لم يخضع لتنصت الجهات الأمريكية المختصة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى