اخبار السياسه "أمل" اللبنانية: هجوم المنيا محاولة لزعزعة التركيبة الاجتماعية في مصر

اخبار السياسه "أمل" اللبنانية: هجوم المنيا محاولة لزعزعة التركيبة الاجتماعية في مصر
اخبار السياسه "أمل" اللبنانية: هجوم المنيا محاولة لزعزعة التركيبة الاجتماعية في مصر

استنكرت حركة "أمل" اللبنانية، السبت، الهجوم الإرهابي الذي استهدف المصريين الأقباط في محافظة المنيا، وأدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الأبرياء، في حلقة جديدة من مسلسل الإرهاب الأسود، الذي يستهدف الأبرياء ويعكس عقلية الهمجية التي يمارسها الإرهابيون والتي تتنافى مع كل القيم الإنسانية والأخلاقية.

وقالت في بيان، إن هذا الهجوم الجديد الذي يستهدف أقباط مصر، بعد الهجمات ضد كنائس الإسكندرية وطنطا الشهر الماضي، والهجمات، التي تعرضوا لها في السنوات الأخيرة، يأتي ضمن محاولة زعزعة التركيبة الاجتماعية في مصر وحلقة ضمن مسلسل ضرب الوجود المسيحي في المنطقة العربية والشرق، وتقدمت "أمل"، إلى مصر رئيسا وحكومة وشعبا وإلى الطائفة القبطية الكريمة بأحر التعازي متمنية للضحايا الرحمة وللمصابين الشفاء العاجل.

وفي سياق متصل، بعث "الاتحاد العمالي العام" اللبناني برقية عزاء إلى رئيس اتحاد عمال مصر جبالي المراغي، مستنكرا العملية الإرهابية التي استهدفت الحافلة في محافظة المنيا.

واعتبر النائب اللبناني محمد الصفدي، أن العمل الإجرامي الذي استهدف مواطنين مصريين أقباط هو تطور خطير في مسار المؤامرة الهادفة إلى ضرب العلاقة بين المسيحيين والمسلمين في العالم، وقال إن الأعمال الإرهابية التي وقعت في المدن الأوروبية وتبنتها الجماعات المتطرفة أدت إلى إحداث شرخ كبير بين الغرب المسيحي والعالم الإسلامي.

بدوره، أدان رئيس حزب "الحوار الوطني" اللبناني المهندس فؤاد مخزومي، بشدة الهجوم الإرهابي، معلنا الوقوف إلى جانب الشعب المصري الشقيق في هذا المصاب الأليم، معربا عن ثقته في أن مصر بقيادتها الحكيمة ستجتاز هذه المحنة بقوة وشجاعة إلى بر الأمان.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى