اخبار السياسه بعد اعتراض "العدل".. الخبراء يجرون تعديلات على قانون "هيئة الخبرة"

اخبار السياسه بعد اعتراض "العدل".. الخبراء يجرون تعديلات على قانون "هيئة الخبرة"
اخبار السياسه بعد اعتراض "العدل".. الخبراء يجرون تعديلات على قانون "هيئة الخبرة"

أجرى خبراء وزارة العدل تعديلات جديدة على قانون "هيئة الخبرة القضائية"، الذي أعده نادي الخبراء برئاسة المهندس محمد ضاهر، وأرسله إلى مجلس النواب ويناقش حاليا باللجنة التشريعية والدستورية.

جاء ذلك بعد أن اعترضت وزارة العدل على قانون "الخبراء" الذي تناقشه اللجنة التشريعية والدستورية بالبرلمان، فيما يتعلق بإنشاء هيئة مستقلة للخبراء وتسميتها بـ"هيئة الخبرة القضائية"، وبموجبها يتم فصل الخبراء عن وزارة العدل، وإنشاء هيئة خاصة بهم مستقلة ماليًا وإداريًا وفنيًا.

وقالت وزارة العدل في مذكرة أرسلتها إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، بشأن مراجعة قانون "هيئة الخبرة القضائية" إن إنشاء هيئة قضائية وإسباغ على مشروع القانون وصف "هيئة الخبرة القضائية"، يتصادم مع الدستور، وفقا لما تضمنه الدستور من نصوص تنظم جهات القضاء، واختصاص كل منها، ولم يعد جائزًا وجود جهات قضائية أخرى أو هيئات ذات اختصاص قضائي غير التي حددها الدستور.

وقال المهندس محمد ضاهر حسين، رئيس نادي خبراء وزارة العدل، إنه بعد اعتراض الوزارة، أجرى الخبراء تعديلا في القانون، بحذف وصف "قضائية" عن الهيئة المقرر إنشائها للخبراء، واستبدالها بـ"المستقلة"، لتكون هيئة الخبرة المستقلة، بدلًا من هيئة الخبرة القضائية.

وأضاف ضاهر في تصريحات صحفية له، أنه من المقرر أن يتقدم حزب الوفد بمشرع قانون الخبراء بعد إجراء التعديلات عليه، إلى مجلس النواب الثلاثاء المقبل لمناقشته في اللجنة التشريعية والدستورية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى