أخبار عاجلة
محمد حلمي: كهربا مثل الطفل..فيديو -

اخبار السياسه استراتيجيون عن زيارة قائد "ناتو": مصر شريك قوي في الحرب على الإرهاب

اخبار السياسه استراتيجيون عن زيارة قائد "ناتو": مصر شريك قوي في الحرب على الإرهاب
اخبار السياسه استراتيجيون عن زيارة قائد "ناتو": مصر شريك قوي في الحرب على الإرهاب

التقى، الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب ، بالفريق دينيس ميرسير، قائد قيادة حلف شمال الأطلسي (ناتو) للتطوير والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً.

وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، في بيان رسمي، إن اللقاء تناول بحث أوجه تعزيز التعاون العسكري بين وحلف شمال الأطلسي، في ظل تطورات الأوضاع الراهنة والتحديات، التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

من جانبه، يقول اللواء ﻋﺎﺩﻝ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ، ﺭﺋﻴﺲ ﻣﺮﻛﺰ ﺍﻟﺒﺤﻮﺙ ﺍﻟﻤﺴﺘﺒﻘﻠﻴﺔ ﺍﻻﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ، إن زيارة قائد قيادة حلف شمال الأطلسي للتطوير يأتي لأن مصر واحدة من الدول المشاركة في عدد من التحالفات للحرب على الإرهاب، موضحا أن حلف الناتو قرر في اجتماعاته الأخيرة المشاركة في الحرب على الإرهاب بالمنطقة حيث يسعى حاليا أمين عام الحلف لبدء الاتصال مع الدول الرئيسية المشاركة في تحالفات الحرب على الإرهاب والتباحث فيما يمكن أن يقدمه الحلف لتلك الدول.

وأضاف سليمان، في تصريح لـ"الوطن"، أن حلف الناتو هو الحلف الأكبر المتواجد على مستوى العالم والذي يسعى للحفاظ على أمن الدول المشاركة فيه، مشيرا إلى أنه يقوم حاليا بمد الدول المحاربة للإرهاب بالمعلومات اللازمة والقطع العسكرية إن أمكن.

وفي السياق ذاته، قال اللواء عادل العمدة، الخبير الاستراتيجي والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن اللقاء يعد لقاءً سنويا وذلك لتمتع مصر بعلاقات جيدة وإيجابية مع الحلف ويأتي ذلك في إطار العلاقات الثائية بين الطرفين، موضحا أن الزيارة تسعى لطرح الرؤى بين مصر والحلف، حيث يعد الحلف واحدا من الأدوات التي تستخدم في إرساء دعائم الأستقرار للدول المشاركة فيه.

وأضاف العمدة في تصريح لـ"الوطن"، أن اللقاء جاء ضمن الأحداث التي تمر بها المنطقة في الوقت الراهن من محاربة للإرهاب، مشيرا إلى أن الحلف لديه استراتيجية الدفاع وحفظ أمن الدول المشاركة فيه، ويسعى حاليا للحفاظ على مصالح الدول الأعضاء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل.. أسماء المساجين الهاربين من مركز شرطة أجا بالدقهلية