أخبار عاجلة

اخبار السياسه جال جادوت.. ملكة جمال صهيونية تفتح طريقا جديدا لمقاومة الاحتلال

اخبار السياسه جال جادوت.. ملكة جمال صهيونية تفتح طريقا جديدا لمقاومة الاحتلال
اخبار السياسه جال جادوت.. ملكة جمال صهيونية تفتح طريقا جديدا لمقاومة الاحتلال

في صبيحة الأول من يونيو، وقبل 4 أيام من ذكرى النكسة، أو النكبة العربية الثانية، استفاقت مواقع التواصل على جدل كبير حسمته الداخلية اللبنانية بمنع فيلم "WONDER WOMAN" لبطلته الممثلة الإسرائيلية جال جادوت، من العرض في سينماتها.

إرهاصات القرار ترجع إلى العام 2014، حين استجاب وزير الاقتصاد اللبناني وقتها رائد خوري لنداء "حركة المقاطعة"، ووجّه كتابا بهذا المعنى إلى الأمن العام، محيلاً إلى مذكرة صادرة عن الأمانة العامة للجامعة العربيّة بتاريخ 12/4/2016 حول "منع عرض الأعمال الفنية التي تشارك فيها جادوت"، بحسب جريدة النهار اللبنانية.

 

من هي جادوت؟

ولدت جال جادوت في 30 أبريل 1985 في روش هاعين في إسرائيل، وهي المستعمرة المقامة على أنقاض قرية "رأس العين" الفلسطينية، ونشأت بها، والدها مهندس و أمها تعمل معلمة، ولدا أيضا في أسرائيل لعائلة يهودية تعود أصولها إلى (بولندا والنمسا وألمانيا وتشيكوسلوفاكيا)، قامت عائلتها بعبرنة لقب العائلة من "جرينشتاين" إلى "غادوت".

خدمت جادوت في جيش الدفاع الإسرائيلي لمدة سنتين، فازت بمسابقة ملكة جمال إسرائيل لسنة 2004 ومثلت إسرائيل في مسابقة ملكة جمال الكون في 2004، أصبحت عارضة أزياء في شركة "كاسترو"، ومثلت دَور جيزيل حربو في سلسلة أفلام "فاست أند فيوريس" ومنحتها شركة "وارنر برذرز" دور المرأة المعجزة في فيلم "باتمان ضد سوبرمان : فجر العدالة"، لتمثل مع بن أفليك وهنري كاڤيل.

قصة الفيلم

تدور أحداث الفيلم حول أميرة من بلاد الأمازون، تم تدريبها لتكون محاربة لا تُقهَر، وقد تربت في جزيرة بارادايس واحتمت فيها إلى أن هبط طيار أمريكي على الجزيرة وأخبرها بالفروقات الكبيرة في العالم الخارجي؛ فتقرر ديانا الرحيل عن موطنها وترك جزيرتها لتتعرف على حضارات وأماكن مختلفة ومحاربين من بلاد اليونان وتشارك في وقف الحروب المُدارة مختبرة قدراتها الحقيقية خلالها، فتنعم الآلهة عليها وعلى شعبها بالعديد من العطايا والنعم الكبيرة لتتقدم وتزدهر حضارتهم.

 

دعوات المقاطعة

ذكر مصدر بوزارة الداخلية ومسؤول أمني لـ"رويترز" أن الوزارة منعت عرض فيلم WONDER WOMAN الجديد في دور السينما بسبب لعب ممثلة إسرائيلية دور البطولة فيه، وتشرف وزارة الاقتصاد والتجارة على مقاطعة أي تبادل تجاري يخص إسرائيل. وأفادت الشركة الموزعة لأفلام "وارنر براذرز" في المنطقة أن العرض الأول للفيلم في دور السينما الكبرى في بيروت كان مقررا مساء الاربعاء (31 ايار 2017) بعد عرضه الخاص الثلاثاء. وألغيت العروض العامة قبل ذلك بساعات، بحسب "رويترز".

وقال مصدر بوزارة الداخلية إن الوزارة أصدرت أمرا بمنع الفيلم الذي تقوم فيه بدور البطولة الجندية السابقة بالجيش الإسرائيلي جال جادوت بناء على توصية من مديرية الأمن العام في لبنان.وظهرت الممثلة الإسرائيلية في فيلم "باتمان ضد سوبرمان" وفي سلسلة أفلام "فاست آند فيوريوس" وجميعها عرض في دور السينما اللبنانية.

وقالت سماح إدريس مؤسسة حملة "مقاطعة داعمي إسرائيل في لبنان" التي ضغطت من أجل منع الفيلم "نحمد الله أن مُنع الفيلم ونتعهد بالعمل على منع أي فيلم مماثل".

وقالت المحررة في جريدة النهار اللبنانية أسرار شبارو، في مقال لها اليوم في "النهار": "وفي تاريخ 21/4/2016 أصدرت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية مذكرة تتعلق بمنع عرض الأفلام والأعمال الفنية التي تشارك في تمثيلها الممثلة الإسرائيلية Gal Gadot، وتؤكد وزارة الاقتصاد والتجارة أنها باشرت باتخاذ الإجراء اللازم لحظر عرض فيلم wonder woman الذي تشارك في تمثيله الممثلة ذاتها. وقد تم بتاريخ 29/5/2017 إعداد كتاب للمديرية العامة للأمن العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع عرض هذا الفيلم".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ضبط عاطلين بحيازتهما 52 تذكرة هيروين في البحيرة
التالى اخبار السياسه وفد من بيت العائلة المصرية يزور مستشفى شفاء الأورمان للأورام بالأقصر