اخبار السياسه "إفريقية النواب": العلاقات بين مصر والسودان تاريخية مهما أصابها فتور

اخبار السياسه "إفريقية النواب": العلاقات بين مصر والسودان تاريخية مهما أصابها فتور
اخبار السياسه "إفريقية النواب": العلاقات بين مصر والسودان تاريخية مهما أصابها فتور

‏‫ثمَّن النائب مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب القضايا المهمة التي تم طرحها على مائدة الحوار بين مصر والسودان في ضوء زيارة إبراهيم الغندور وزير الخارجية السوداني للقاهرة والرسالة التي حملها للرئيس عبدالفتاح السيسي من الرئيس السوداني عمر البشير، إضافة إلى مباحثات السفير سامح شكري وزير الخارجية مع إبراهيم الغندور.

وقال "الجندي"، في بيان، إنه مهما حدث من فتور في العلاقات بين مصر والسودان فإنه لا يمكن لأي منهما الاستغناء عن الآخر لأن هناك علاقات تاريخية واستراتيجية وذات طبيعة خاصة بين مصر والسودان، خاصة بين شعبي وادي النيل فهناك علاقات مصاهرة وعائلية بينهما تمتد لآلاف السنين.

وأشاد "الجندي" بتصريحات السفير سامح شكري خلال لقائه مع نظيره السوداني والتي أكد فيها أن القاهرة والخرطوم تسعيان لتعزيز العلاقات بينهما وأن جلسة المشاورات مع وزير الخارجية السوداني والجلسة مع الرئيس السيسي تخللتها المكاشفة التامة وتأكيده أن العلاقات المصرية- السودانية سوف تظل قوية، وأنه تم الاتفاق على تفعيل الاتصالات بين البلدين والتواصل على مستوى القيادات العسكرية والأمنية.

كما ثمَّن "الجندي" تصريحات وزير الخارجية السوداني إبراهيم الغندور والتي أكد فيها أن لقاءات الرئيس السيسي مع الرئيس البشير تمت 18 مرة وهذا دليل على عمق العلاقات بين مصر والسودان، إضافة إلى تأكيد الغندور أهمية التعاون في مكافحة الإرهاب.

وأكد الجندي أهمية الرسالة التي حملها الوزير السوداني للرئيس السيسي من الرئيس البشير وتأكيد الوزير السوداني أن الرئيس السيسي وجَّه بتفعيل الاتصالات على المستوى الأمني والعسكري وأهمية التنسيق على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى