اخبار السياسه الكنيسة تخصص عدد مجلة الكرازة للحديث عن شهداء المنيا

اخبار السياسه الكنيسة تخصص عدد مجلة الكرازة للحديث عن شهداء المنيا
اخبار السياسه الكنيسة تخصص عدد مجلة الكرازة للحديث عن شهداء المنيا

خصصت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، العدد الجديد من مجلة الكرازة الناطقة بلسان الكنيسة، للحديث عن شهداء حادث المنيا الإرهابي، وحمل غلاف العدد الجديد أيقونة تعبيرية لشهداء جبل القلمون والذين أستشهدوا صباح يوم الجمعة الموافق 26 مايو الماضي اثناء ذهابهم لدير الأنبا صموئيل المعترف.

وفي نفس السياق جاءت افتتاحية العدد للبابا تواضروس الثاني تحت عنوان "شهداء مايو"، حيث أشار إلى أنهم قدموا شهادتهم في أيام الخمسين المقدسة التي تلي عيد القيامة وهي أيام فرح ترمز إلى الابدية السعيدة، مشيرا إلى أن الأقباط الذين استشهدوا ظلوا على إيمانهم ثابتين إلى النفس الاخير مفضلين الموت عن إنكار المسيح فصاروا نماذج جديدة قوية عن هذا الإيمان القويم الذي تحفظه الكنيسة وتسلمه للأجيال التالية.

وأختتم البابا مقاله مناشداً الجميع بحفظ الوحدة الوطنية وصيانتها داعياً بالبعد عن الاشاعات والانشغال بالصلوات والوعود الإنجيلية.

ويحتوي العدد علي ملف خاص حول شهداء القلمون، أما عن المقالات فكتب الأنبا بنيامين حول الشهيد وكيف تنطبق عليه عبارة "بموته داس الموت" وذلك تحت عنوان "الاستشهاد قيامة"، وكتب الأنبا موسي كلمة عزاء بعنوان "وداعاً.. للشهداء الأبرار" الذين اغتالتهم يد الإرهاب البشع.

وبعث الأنبا مكاريوس برسالة "إلى أهالي الشهداء" حملت ذات الاسم أجاب فيها من أين يأتي الشهداء بالقوة في مواجهة الموت؟.

يذكر ان مجلة الكرازة، مجلة نصف شهرية تصدر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى