اخبار السياسه تجديد حبس أميني شرطة في واقعة اختلاس بشركة كهرباء "أوسيم"

اخبار السياسه تجديد حبس أميني شرطة في واقعة اختلاس بشركة كهرباء "أوسيم"
اخبار السياسه تجديد حبس أميني شرطة في واقعة اختلاس بشركة كهرباء "أوسيم"

جدد قاضي المعارضات في محكمة شمال الجيزة، حبس أميني شرطة و3 موظفين بمباحث كهرباء أوسيم، 15 يوما، بتهمة التورط في الاستيلاء على المال العام، والاختلاس، بعد أن ثبت اشتراكهم مع مسؤول تحصيل الغرامات في الاستيلاء على أموال غرامات المواطنين، وإثبات تحصيلها بإيصالات مزيفة.

وكانت النيابة تحت إشراف المستشار محمد عبدالسلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، أمرت بحبس مسؤول تحصيل بوحدة مباحث كهرباء أوسيم، 15 يوما على ذمة التحقيق، بعد اكتشاف الاستيلاء على أموال غرامات المواطنين لنفسه، وإثبات تحصيلها بإيصالات مزيفة على مدار العامين الماضين، ووجهت لهم النيابة تهمة الاختلاس المرتبط بالتزوير والإضرار العمدي بالمال العام.

وشُكّلت لجنة رباعية من الشركة القابضة لكهرباء القاهرة الكبرى، لفحص المخالفات وحصر المبالغ المستولى عليها من المال العام، وأفادت تحقيقات النيابة بأن المتهم حصل على مبالغ مالية، وعدم إثباتها في دفاتر الإيصالات، وتراوحت الغرامات بين 20 حتى 50 ألف جنيه، خلال شهري 11 و12 من العام الماضي.

وأخطرت شركة الكهرباء المباحث بالواقعة، التي أجرت تحريات وتبين وجود إيصالات مصطنعة، وبالاستعلام عن ذلك من مدير عام شركة كهرباء الريف بشمال الجيزة، وتبين عشوائية بعض الإيصالات، وعدم توريدها بالخزينة.

وبتقنين الإجراءات وتكثيف التحريات، توصلت المباحث إلى المتهم وتم ضبطه، وأقر بارتكابه للواقعة، والتلاعب والاستيلاء على أموال الشركة منذ توليه وظيفته منذ عامين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى