اخبار السياسه المتحدث العسكري: اللجنة المعنية بليبيا تواصل جهودها للتوصل لحل سياسي

اخبار السياسه المتحدث العسكري: اللجنة المعنية بليبيا تواصل جهودها للتوصل لحل سياسي
اخبار السياسه المتحدث العسكري: اللجنة المعنية بليبيا تواصل جهودها للتوصل لحل سياسي

أكد العقيد تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة، أن اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا تابعت مختلف التطورات التي شهدتها ليبيا خلال الفترة الأخيرة وكذا التطورات الخارجية المرتبطة والمؤثرة على تفاعلات المشهد الليبى في الفترة المقبلة.

وفى هذا الإطار ترى اللجنة أهمية الإشارة إلى ما يلي:

1- تثمن اللجنة الوطنية المصرية الجهود المكثفة والمضنية التي بذلتها كافة الأطراف الوطنية الليبية بالتنسيق مع أشقائها في مصر على مدى ما يزيد عن عام ونصف وكذا حرص هذه الأطراف الشديد على خلق أرضية مشتركة وبناء جسور الثقة والدفع نحو الحوار المباشر بين كافة الأطراف من أبناء هذا الوطن العزيز والجار الغالى.

2- تؤكد اللجنة على ضرورة تحمل كافة الأطراف الليبية لمسئوليتها حفاظًا على السلم الأهلي وسعيًا لإستكمال تأسيس وبناء هيكل ومؤسسات الدولة ووقف التدهور في الأوضاع الأمنية والإنسانية والخدمية المؤثرة على الشعب الليبى الشقيق.

3- تشير اللجنة إلى ما يتطلبه الموقف الراهن من الإلتزام بالشرعية التي أفرزها الاتفاق السياسي لحين الوصول لصيغ توافقية لمعالجة الشواغل التي حددها الليبيون تحت رعاية الأمم المتحدة وتجنب أي قرارات أحادية الجانب من أي طرف ليبيى قد تؤدى إلى المزيد من التصعيد والفوضى.

4- تهيب اللجنة بالأطراف الليبية بأهمية إدارك عامل الوقت المتاح لأهمية سرعة التوصل لتوافق ليبيى يفرز هيكل ومؤسسات للدولة الليبية قادرة على قيادة الدولة وحماية مقدرات الشعب وتلبية طموحاته في الأمن والتنمية بما يجنب البلاد التبعات الخطيرة المترتبة عن انتهاء العمل بالاتفاق السياسي في منتصف ديسمبر من العام الحالى.

5- تناشد اللجنة جميع الأطراف دون استثناء بإعلاء كلمة الوطن ومصالحه العليا والنأى عن الإنشغال بالمصالحة الضيقة والآنية والعمل في القريب العاجل وبروح الفريق وتحمل المسئولية التاريخية والأخلاقية للخروج من هذا المأزق الخطير وكذا دراسة وإقرار البدائل السياسية الملائمة التي تحقق الصالح العام وتعيد اللحمة لأبناء الوطن.

6- تؤكد اللجنة الوطنية المصرية استمرار جهودها في التواصل مع كافة الأطراف الليبية بهدف إستكمال العملية السياسية لتنفيذ ما سبق التوافق الليبى عليه للخروج من حالة الإنسداد السياسي الحالى ولرفع المعاناة عن الشعب الليبى الشقيق، وإننا لدينا ثقة لا يشوبها أي شك في أن الشعب الليبى الشقيق قادر على تجاوز أزمته والخروج منها أقوى مما كان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى