اخبار السياسه "المركزي" يوقع اتفاقية مع "الرقابة المالية" لدعم الشمول المالي

اخبار السياسه "المركزي" يوقع اتفاقية مع "الرقابة المالية" لدعم الشمول المالي
اخبار السياسه "المركزي" يوقع اتفاقية مع "الرقابة المالية" لدعم الشمول المالي

قال البنك المركزي المصري، إن طارق عامر محافظ البنك، وقع أمس، مع شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية، اتفاقية لدعم الشمول المالي في مصر.

وبحسب بيان صادر عن البنك المركزي، اليوم الخميس، فإن توقيع اتفاق التفاهم يأتي في إطار اهتمام البنك المركزي بتوفير معلومات دقيقة بشأن الفئات المهمشة من المجتمع وغير المستفيدة من الخدمات المالية بشكل كامل.

وأضاف المركزي: "التقارير الدولية تشير إلى أن نسبة الشمول المالي بمصر ضئيلة مقارنة بباقي دول المنطقة وهي نسبة غير مؤكدة، لذا استحوذ الأمر على اهتمام البنك للوقوف على النسبة الفعلية والاعتماد على أساس معرفي معلوماتي سليم".

من جانبه، قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إنه جاري إعداد دراسة قياس مستوى الشمول المالي للوقوف على المعروض والمستخدم من الخدمات المالية وتحسين سبل إتاحة تلك الخدمات.

وتابع عامر: "بناء على نتائج الدراسة سيتم إعداد الخطط المستقبلية لتعزيز الشمول المالي لجميع فئات المجتمع واتخاذ السياسات الإصلاحية اللازمة بالتعاون مع الأطراف المعنية، فضلًا عن إعداد أول تقرير رسمي عن الشمول المالي في مصر".

وأشار المركزي، إلى أن مصر ستقوم بإستضافة المنتدى السنوى العالمي الذي ينظمه التحالف الدولي للشمول المالي بمدينة شرم الشيخ في سبتمبر2017، بالتعاون مع البنك المركزي لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يعد من أضخم المنتديات العالمية التى تعني بتطبيق الشمول المالي.

ولفت البنك المركزي، إلى أنه سيتم خلال المنتدى عرض الاجراءات التي يتم اتخاذها في هذا الصدد ومنها الإعلان عن موقف مصر قبل الشمول المالي على جانب العرض من الخدمات المالية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى