اخبار السياسه السيسي وملك البحرين: قرار "مقاطعة قطر" جاء بعد إصرارها على دعم الإرهاب

اخبار السياسه السيسي وملك البحرين: قرار "مقاطعة قطر" جاء بعد إصرارها على دعم الإرهاب
اخبار السياسه السيسي وملك البحرين: قرار "مقاطعة قطر" جاء بعد إصرارها على دعم الإرهاب

صرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة  تطرق إلى مختلف جوانب العلاقة المتميزة بين البلدين، إذ بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة.

كما بحثا أيضًا عددًا من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها القرار الجماعي بقطع العلاقات مع دولة قطر، إذ أكد الزعيمان أن هذا القرار جاء بعد تمسك وإصرار قطر على اتخاذ مسلك مناوئ للدول العربية، وبعد أن فشلت محاولات إقصائها عن دعم التنظيمات الإرهابية، فضلاً عن إصرارها على التدخل في الشؤون الداخلية لمصر والبحرين والدول العربية بصورة تهدد أمنها واستقرارها، وتضر بالأمن القومي العربي ووحدة الدول العربية.

واتفق الجانبان على أهمية العمل على تعزيز جهود العمل العربي المشترك لما فيه صالح الدول العربية وشعوبها، وأكدا على ضرورة أن تتأسس العلاقات بين الدول العربية على مبادئ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

كما أكدا ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، بما يحافظ على وحدة تلك الدول ويدعم استقرارها ويصون سلامتها الإقليمية ومقدرات شعوبها.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الرئيس أعرب لآل خليفة خلال اللقاء عن امتنانه لمنح مستشفى سرطان الأطفال مصر "57357" جائزة "عيسى لخدمة الإنسانية"، تقديرًا لما تقوم به المستشفى من عمل إنسانى في معالجة أطفال مصر والدول العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى