اخبار السياسه رئيس "الغرير": 100 طالب مصري حصلوا على منحة الجامعة الأمريكية

اخبار السياسه رئيس "الغرير": 100 طالب مصري حصلوا على منحة الجامعة الأمريكية
اخبار السياسه رئيس "الغرير": 100 طالب مصري حصلوا على منحة الجامعة الأمريكية

قال رجل الأعمال الإماراتي عبدالعزيز الغرير الرئيس التنفيذي لبنك المشرق، ورئيس مؤسسة الغرير التعليمية، إن والده رجل الأعمال عبدالله الغرير، عندما أسس مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم، أوقف كل أمواله لتطوير التعليم في العالم العربي، مضيفا: "أقدر تعليم الجامعة الأمريكية، وبكل تواضع أقبل شهادة الدكتوراه الفخرية منها، ومستمرون في دعم التعليم بمصر والعالم العربي".

وأضاف الغرير، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجامعة الأمريكية، اليوم، أن مهمة المؤسسة كانت صعبة وعمرها سنة واحدة، وخلال هذه الفترة القصيرة عقدنا شراكات مع 4 جامعات بالعالم العربي، ومنها الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجامعات أمريكية وكندية، وسننتقل إلى أوروبا مع أفضل الجامعات الأوروبية، ويكون للطالب العربي الحق في دخول الجامعات، ونعقد منح دراسية للطلبة العرب المتفوقين من ذوي الدخل المحدود".

وأكد الغرير، أن مؤسسة الغرير التعليمية، تسلمت 36 ألف طلب خلال الشهر الماضي، وحاولت تسهيل عملية الطلبات، بحيث يكون أي طالب متفوق قادرا على تقديم الطلب من أي مكان من خلال الإنترنت، يقدم المعلومات الأكاديمية والمالية، ويتم تصفية الطلبات، قائلا: "في النهاية عند نجاح الطالب أكاديميا ويطابق مواصفاتنا المالية ندعمه، وهناك 3 مقابلات منها مقابلة عبر برنامج Skype، ولدينا طلاب من الصومال ومصر وجيبوتي وجزر القمر".

وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك المشرق، أن هدف المؤسسة الوصول لدور ريادي للطلاب للتغيير في العالم العربي، قائلا: "مصر أم الدنيا وكان لها السبق في عدد الطلبة المتقدمين للبرنامج، وهناك 100 طالب بالجامعة الأمريكية بمنحة كاملة في التعليم والسكن وغيره، وعدد المصريين ​235 طالبا مصريا حصلوا على المنحة خلال العام الماضي، وعدد الطلبة العرب مجموع المنح لهم 775 منحة دراسية، وطالبين من غزة أحدهما في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والأخرى خرجت إلى الشام بأعجوبة".

وأشار الغرير، إلى أن التوجه الثاني لمؤسسة الغرير في التعليم المفتوح، يستطيع الطالب الحصول على شهادة جامعية عبر الإنترنت، قائلا: "بدأنا بمشاركات مع هذه الجامعات أولها MIT ثاني أفضل جامعة في أمريكا، يحصل الطالب على ماجستير مصغر من خلال الدراسة 6 أشهر من المنزل، ثم يتقدم الطالب لاستكمال الماجستير في الخارج".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الجامعة الأمريكية في القاهرة الجديدة، لرجل الأعمال الإماراتي عبدالعزيز الغرير الرئيس التنفيذي لبنك المشرق، ورئيس مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم، أحد أكبر المؤسسات الخيرية الممولة من القطاع الخاص لمبادرات التعليم في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى