أخبار عاجلة
ضبط 30 ألف قرص مخدر في بني سويف -

اخبار السياسه عبدالمحسن سلامة: حلف يمين خارج النقابة قانوني

اخبار السياسه عبدالمحسن سلامة: حلف يمين خارج النقابة قانوني
اخبار السياسه عبدالمحسن سلامة: حلف يمين الصحفيين خارج النقابة قانوني

قال عبدالمحسن سلامة نقيب ، إنه أول من دعا لتقليد حلف اليمين في العام 2007، عندما كان عضوًا بمجلس نقابة ، موضحا أنه قبل ذلك العام كان الزملاء الجدد يحصلون على كارنية النقابة بدون حلف يمين.

وأضاف سلامة، لـ"الوطن"، أن حلف اليمين خارج النقابة أو داخل النقابة قانوني، مؤكدًا أنه سيحسم هذا الخلاف القانوني مع مسؤل الشؤون القانونية في النقابة وزملائه أعضاء مجلس النقابة.

وأشار إلى أن حلف اليمين ما زال في موعده، الخميس المقبل حتى الآن، ولكنه يمكن أن يؤجل ليكون عقب عيد الفطر.

والجدير بالذكر أصدر كل من جمال عبدالرحيم، ومحمود كامل، ومحمد سعد عبدالحفيظ، وعمرو بدر، أعضاء مجلس نقابة ، بيان منذ قليل، أكدوا من خلاله أن حلف القسم للزملاء الجدد خارج مبنى النقابة مخالف لنص "المادة 74" من قانون النقابة.

وأوضح رباعي أعضاء المجلس في مذكرة رسمية، تقدموا بها لنقيب عبدالمحسن سلامة، أمس الأحد، أن المادة تنص على يؤدي الصحفي الذي قيد اسمه في الجدول أمام مجلس النقابة قبل مزاولته المهنية اليمين الآتية "أقسم بالله العظيم أن أصون مصلحة الوطن، وأؤدي رسالتي بالشرف والأمانة والنزاهة، وأن أحافظ على سر المهنة، وأن أحترم آدابها، وأراعي تقاليدها".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه غدا.. إطلاق قافلة صحة إنجابية بمنطقة الزاوية الحمراء
التالى اخبار السياسه لأول مرة.. كريستيانو رونالدو يتعرض للطرد أمام برشلونة في دقيقتين