أخبار عاجلة
ضبط 30 ألف قرص مخدر في بني سويف -

اخبار السياسه "راشد" يناقش مشكلات الإرشاد السياحي ويعد بحلها

اخبار السياسه "راشد" يناقش مشكلات الإرشاد السياحي ويعد بحلها
اخبار السياسه "راشد" يناقش مشكلات الإرشاد السياحي ويعد بحلها

عقد يحيى راشد وزير السياحة اجتماعا مع مجموعة من المرشدين السياحيين لمناقشة المشكلات التي يعاني منها ملف الإرشاد السياحي، وذلك بحضور حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين وأكرم علام ووليد البطوطي مستشاري الوزير لشئون الإرشاد السياحي.

واستهل الوزير الاجتماع بالتأكيد على ضرورة نبذ أي خلافات بين زملاء القطاع السياحي وبعضهم البعض، مؤكدا على أهمية تضافر الجهود والتعاون سويا لحل المشكلات التي تواجه ملف الإرشاد السياحى.

وأكد الوزير على أنه يولي اهتماما كبيرا بملف الإرشاد السياحي، مشيرا إلى أن الوزارة على أتم استعداد لتقديم كل الدعم للمرشدين السياحيين والوقوف بجانبهم وبجانب نقابتهم.

وخلال الاجتماع أشار الوزير إلى البدء في تفعيل قرار الأجر اليومي للمرشدين السياحيين، لافتا إلى أنه جاري إيجاد آلية ملزمة تضمنها الوزارة لمنع أي مواجهة تحدث بين المرشد والشركة السياحية.

وتناول الاجتماع مناقشة عدة موضوعات من بينها إقرار اللائحة الداخلية وتغليظ عقوبة المخالفات والتجاوزات التي تسيء إلى المرشد أو نقابته أو لأي زميل في القطاع، بالإضافة إلى إقرار ميثاق شرف مهنة الإرشاد السياحي ودعم تعديل القانون، وتقديم برامج تدريبية لرفع الكفاءة.

كما تم مناقشة توفير دعم اجتماعي لأسر المرشدين المتوفين حال فقدان العائل أثناء تأدية عمله، والتأمين على الحياة ضد المخاطر والكوارث أثناء العمل.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه غدا.. إطلاق قافلة صحة إنجابية بمنطقة الزاوية الحمراء
التالى اخبار السياسه لأول مرة.. كريستيانو رونالدو يتعرض للطرد أمام برشلونة في دقيقتين