اخبار السياسه كوريا الشمالية تصف ترامب بـ"المضطرب عقليا"

اخبار السياسه كوريا الشمالية تصف ترامب بـ"المضطرب عقليا"
اخبار السياسه كوريا الشمالية تصف ترامب بـ"المضطرب عقليا"

وصفت كوريا الشمالية، اليومالرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ"المضطرب عقليا" وسط ازدياد التوتر بسبب وفاة الطالب الأمريكي أوتو وارمبير الذي أطلق سراحه، الأسبوع الماضي، وأعيد إلى الولايات المتحدة وهو في حالة غيبوبة بعد سجنه في كوريا الشمالية.

وقالت صحيفة "بيونج يانج" الرسمية "رودونج سينمون"، أن الرئيس الأمريكي "في موقف صعب" في بلاده ويقول، إنه يفكر في تسديد ضربة استباقية لكوريا الشمالية لتحويل الانتباه عن أزمة سياسية داخلية.

وأضاف تعليق الصحيفة "على كوريا الجنوبية أن تدرك أن اتباع خطى ترامب المضطرب عقليا.. لن يؤدي إلا لكارثة".

وتصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية منذ العام الماضي إثر سلسلة من التجارب النووية وعمليات إطلاق الصواريخ التي قام بها النظام الكوري الشمالي، وزادت وفاة وارمبير من توتر العلاقات بين بيونج يانج وواشنطن.

وهاجم ترامب "النظام الوحشي" في بيونج يانج، وقال إنه مصمم على "منع مآس كهذه من أن تصيب أشخاصًا أبرياء على يد أنظمة لا تحترم حكم القانون أو الأخلاق الإنسانية الأساسية".

وكرر هذه اللهجة الرئيس الكوري الجنوبي "مون جاي-إن" الذي قال في مقابلة قبيل زيارة البيت الأبيض، الأسبوع المقبل، أن كوريا الشمالية تتحمل مسؤولية وفاة الطالب.

وقال مون لبرنامج "ذيس مورنينج" على شبكة "سي بي إس" التلفزيونية "أعتقد أننا ندرك الآن أن كوريا الشمالية نظام غير عقلاني".

ومون الذي أدى اليمين الشهر الماضي رئيسًا لكوريا الجنوبية بعد فوز كاسح في الانتخابات، يفضل الحوار مع الشمال على الموقف المتشدد الذي اتخذته الرئيسة المقالة بارك "جيون-هيي".

وزادت واشنطن من جانبها عرض قوتها في المنطقة حيث أرسلت قاذفتي بي-1 حلقتا فوق شبه الجزيرة الكورية، أمس الأول، في تدريبات مقررة مع اليابان وكوريا الجنوبية.

وكثيرا ما استخدم نظام كوريا الشمالية لهجة عنصرية لانتقاد زعماء بسبب مواقف لا تعجب القيادة الكورية الشمالية.

وشن النظام الكوري الشمالي هجمات لفظية لاذعة على رئيسة كوريا الجنوبية السابقة في العديد من المناسبات، ووصفها "بالمجنونة" و"القبيحة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى