اخبار السياسه مصادر: خلاف بالأعلى للإعلام بشأن منح تراخيص بث مباشر للقنوات الأجنبية

اخبار السياسه مصادر: خلاف بالأعلى للإعلام بشأن منح تراخيص بث مباشر للقنوات الأجنبية
اخبار السياسه مصادر: خلاف بالأعلى للإعلام بشأن منح تراخيص بث مباشر للقنوات الأجنبية

كشفت مصادر بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن وجود خلاف بين أعضاء المجلس حول منح تراخيص البث المباشر "sng"، للقنوات الأجنبية والعربية.

وتقدمت أكثر من قناة أوروبية وأمريكية وعربية بطلب للحصول على ترخيص بث مباشر من داخل مصر، إذ أن المجلس هو الجهة الوحيدة التي لها الحق في منح هذا الترخيص، وهو الأمر الذي تسبب في تخوف عدد من أعضاء المجلس من أن تستخدم القنوات الأجنبية هذا البث لخدمة أجندات دول تعبث بأمن مصر ولنقل مشاهد مفبركة من داخل مناطق ريفية أو نائية وصعوبة ضبط عمليات التصوير مثلما حدث في دول أخرى تعاني من اضطرابات داخلية الآن، حسبما أكد المصدر.

وقال المصدر لـ"الوطن"، إن عددا من أعضاء المجلس طالبوا بوضع ضوابط ومعايير على هذه القنوات بحيث لا يستطيعون العبث بأمن مصر أو الإضرار بسمعتها.

وكان بعض أعضاء المجلس يريدون إعطاء هذه التصاريح بشكل سريع، لتوفير حجم كبير من الموارد المالية للمجلس، مع إمكانية مناقشة المعايير والضوابط وفرضها بشكل لاحق على هذه القنوات.

وأكدت المصادر لـ"الوطن"، أن المجلس ناقش موضوع التراخيص في ثلاث اجتماعات وفي كل مرة يحدث خلاف حول هذا الموضوع، مشيرًا إلى أن المجلس قرر تشكيل لجنة في آخر اجتماع له لوضع ضوابط ومعايير قانونية تحمي الدولة من خطورة البث المباشر وتداعياته، منوها إلى أن كل الدول في العالم تضع ضوابط ومعايير للبث لا سيما أن أمريكا وهي من أكبر دول العالم في مجال الإعلام تضع شروطا صعبة لأي قناة تريد أن يكون لها مكتب إعلامي لديه ترخيص بث مباشر.

وأضافت أن اللجنة ستنتهي من عملها بعد عيد الفطر وسيناقش بعد ذلك المجلس في أحد اجتماعاته هذه المعايير والضوابط وفي حال الموافقة عليها سيحدد القيمة المالية التي ستدفع للحصول على هذا الترخيص.

وتابعت: "حدث أيضا خلاف بسبب رفض أحد أعضاء المجلس منح هذه التراخيص لأي قناة في هذا العام أو الأعوام المقبلة بسبب الحرب التي تحاك على مصر من الخارج وطالب أعضاء المجلس بعدم إعطاء هذه التراخيص لهذه القنوات كما اختلف بعض الأعضاء فيما بينهم على المعايير عند مناقشتها بشكل مبدئي في أحد الاجتماعات".

وقالت المصادر إن المجلس يعكف على الانتهاء من التقرير النهائي لرصد أعمال رمضان مشتملة المسلسلات والإعلانات وبرامج التوك شو، مؤكدة أنهم سينتهون من كتابة هذا التقرير اليوم، وسيرصد التقرير كل ما جاء في هذه الأعمال من ألفاظ بذيئة ومشاهد ساخنة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى