اخبار السياسه بالصور| وزير الداخلية يبحث تأمين المواطنين في احتفالات عيد الفطر

اخبار السياسه بالصور| وزير الداخلية يبحث تأمين المواطنين في احتفالات عيد الفطر
اخبار السياسه بالصور| وزير الداخلية يبحث تأمين المواطنين في احتفالات عيد الفطر

عقد اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، اجتماعاً، مساء اليوم، مع عدد من مساعدي أول ومساعدي الوزير، والقيادات الأمنية، لاستعراض محاور الخطة الأمنية الشاملة، التي أعدتها الوزارة لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك.

وفي بداية الاجتماع وجه وزير الداخلية التهنئة لجميع أعضاء هيئة الشرطة، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، معرباً عن تقديره للجهود التي يبذلها رجال الشرطة، والتضحيات التي يقدمونها في سبيل الدفاع عن أبناء الوطن، وتوفير الأمن لمجتمعهم.

واستعرض الوزير، الأبعاد المختلفة للوضع الأمني الراهن، وما تستوجبه من يقظة وجدية، ورصد مستمر لمحاولات الكيانات الإرهابية التي تسعى لتنفيذ مخططاتها العدائية، والتآمرية ضد الوطن، مؤكداً أن رجال الشرطة ملتزمون بمواجهة تلك المؤامرات، والتصدي بكل قوة وحسم للمحاولات اليائسة التي تستهدف ترويع الآمنين، وفق ما يُكفله القانون لهم من حماية أمن الوطن والمواطنين.

واطلع الوزير على محاور الخطط الأمنية على كافة المستويات والأصعدة، وأطر التنسيق بين مختلف قطاعات الوزارة، لفرض معطيات الأمن خلال صلاة عيد الفطر المبارك.

وشدد على أهمية اتخاذ أقصى درجات اليقظة والتأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية، والدينية، والكنائس، والأديرة بكافة المحافظات، وكذا تأمين المسطح المائي لنهر النيل، ورفع درجة الاستعداد القصوى، وتوفير الحماية الكاملة لها، وردع أية اعتداءات قد تتعرض لها.

كما شدد على تكثيف الإنتشار الأمنى بالميادين والشوارع الرئيسية والمقاصد السياحية والمتنزهات وأماكن تجمع المواطنين وإنتشار الدوريات الأمنية والخدمات السرية للمرور بشكل مستمر لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة بما يضمن سلامة المواطنين .

كما وجه بتشديد الرقابة المرورية على الطرق السريعة، المتوقع أن تشهد كثافات خلال فترة الأجازات لتأمين مرتاديها، وتسيير الحركة المرورية عليها، وفرض الإنضباط بمواقف سيارات الأجرة، والسرفيس، وتكثيف تواجد سيارات الإغاثة على كافة الطرق والمحاور، والربط الكامل بغرف عمليات المرور، وتفعيل دور نقاط التفتيش، والأكمنة، والتمركزات الثابتة، والمتحركة على كافة الطرق والمحاور.

وفى إطار ضبط حركة الأسواق، شدد السيد وزير الداخلية على ضرورة مواصلة الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجاري، ومحاولات البعض استغلال فترة الأعياد للتلاعب بالأسعار، أو طرح سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي التي تضر بصحة المواطنين.

كما وجه وزير الداخلية أجهزة الوزارة المعنية، بتكثيف الحملات الأمنية على البؤر الإجرامية، وتوسيع دائرة الاشتباه لضبط الخارجين على القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى