اخبار السياسه أمريكا توقف استيراد لحم البقر البرازيلي

اخبار السياسه أمريكا توقف استيراد لحم البقر البرازيلي
اخبار السياسه أمريكا توقف استيراد لحم البقر البرازيلي

أعلنت الولايات المتحدة، الخميس، وقف جميع واردات لحم البقر الطازج من البرازيل، ثاني أكبر الدول المنتجة، لما قالت أنه مخاوف "متكررة" إثر فحوصات صحية أتت سلبية على شحنات كبيرة من اللحوم.

وسيبقى الحظر سائدا حتى اتخاذ خطوات تصحيحية مقبولة، بحسب بيان لوزارة الزراعة الأمريكية سيضع مرة أخرى سمعة هذا القطاع البرازيلي تحت المجهر.

وخضعت جميع اللحوم، التي استوردتها الولايات المتحدة من البرازيل لفحوصات منذ مارس الماضي بعد فضيحة لحوم فاسدة شملت بعض أكبر المنتجين في البرازيل.

وقال بيان الوزارة، إنه خلال تلك الفترة، رفضت خدمة سلامة الأغذية والتفتيش الأمريكية 11% من لحم البقر البرازيلي الطازج مقارنة بـ1% من الكميات المستوردة من دول أخرى.

وقال وزير الزراعة الأمريكي سوني بيردو "أولوياتي حماية المستهلك الأمريكي". وأضاف "هذا ما فعلناه بوقف واردت لحم البقر البرازيلي".

وقال رئيس جمعية مصدري اللحوم في البرازيل أنتونيو كارمارديلي، إنه ربما "لن يكون بالإمكان تحديد" حجم الخسارة.وألقى باللائمة في ذلك على مشاكل تتعلق بتفاعل بعض مكونات لقاح الحمى القلاعية المستخدم في البرازيل، والذي بات يظهر في الفحوصات الأمريكية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى