اخبار السياسه وزيرة التعاون الدولي تناقش خطة الاستثمار في جنوب سيناء حتى 2030

اخبار السياسه وزيرة التعاون الدولي تناقش خطة الاستثمار في جنوب سيناء حتى 2030
اخبار السياسه وزيرة التعاون الدولي تناقش خطة الاستثمار في جنوب سيناء حتى 2030

التقت الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في مقر الوزارة بصلاح سالم.

وناقش الجانبان الفرص الاستثمارية بالمحافظة، والمخططات الاستثمارية لها حتى العام 2030، واستغلال المساحات الشاسعة التس تحتاج إلى مشروعات استثمارية، والمقترحات والمخططات لمشروعات متعددة، منها مطار رأس سدر وتطوير مطار شرم الشيخ الدولي وتطوير مطار طابا، وتطوير ميناء طور سيناء وإنشاء مارينا عالمية لليخوت بشرم الشيخ.

وشهد اللقاء بحث معدل تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظة، ضمن مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء، والممول من عدد من الصناديق العربية، حيث تبلغ قيمة مشروعات جنوب سيناء نحو 947 مليون دولار، تتمثل في إنشاء 7 تجمعات بدوية و7 تجمعات زراعية، وجامعة الطور و5 محطات تحلية للمياه، وتطوير طريق (عيون موسى - شرم الشيخ)، وتطوير ميناء الصيد البحري في الطور.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أن قانون الاستثمار الجديد تضمن حوافز للمستثمرين في المناطق الأكثر احتياجا، لافتة إلى أن الوزارة حريصة على دعم المشروعات التنموية في المحافظة.

وطرح محافظ جنوب سيناء، مخطط تطوير المساحة الواقعة بين طور سيناء وشرم الشيخ ونويبع وطابا، كاستثمار سياحي عالمي، وإقامة منطقة حرة بميناء نويبع، وتطويره وتحويله إلى ميناء متعدد الأنشطة، واقامة منطقة استثمارية بأبو زنيمة، وإستثمار المنطقة الواقعة على جانبي الطريق الأوسط وإقامة مدينة تسوق عالمية بشرم الشيخ.

وأوضح فودة، أن هناك العديد من المشروعات الاستثمارية في المحافظة، والتي تمثل فرصا جيدة للمستثمرين، سواء المصريين أو الأجانب للاستثمار في جنوب سيناء.

والتقت الدكتورة سحر نصر، اللواء أركان حرب محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وقدم محافظ الوادى الجديد، شكره للوزيرة، على إنجاز قانون الاستثمار، والحوافز الذي يتضمنها القانون للمحافظات الأكثر احتياجا ومنها محافظة الوادي الجديد، والفرص الاستثمارية في المحافظة.

وشهد اللقاء بحث إقامة منطقة استثمارية بالمحافظة، ومعدل تنفيذ مشروع الصرف الصحي بـ5 قرى بالمحافظة، والممول من منح من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتنسيق مع الشركاء في التنمية، إضافة إلى دعم عدد من جمعيات المجتمع المدني، لإقامة مشروعات زراعية بالمحافظة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى