اخبار السياسه 3.5 مليار جنيه «فكة» للعيد وتحسن سعر صرف الدولار

اخبار السياسه 3.5 مليار جنيه «فكة» للعيد وتحسن سعر صرف الدولار
اخبار السياسه 3.5 مليار جنيه «فكة» للعيد وتحسن سعر صرف الدولار

أعلن البنك المركزى توفير حصص من الفكة للتوزيع قبل العيد بفترة مناسبة، حيث تعدت نسبة الزيادة ٢٥٪‏ عن العام الماضى. وأضاف فى بيان، أمس: «تم ضخ فكة للسوق بقيمة ٣.٥ مليار جنيه، بدءاً من فئة 50 قرشاً حتى ٥٠ جنيهاً، من خلال جميع البنوك العاملة بالقطاع لمصرفى ذلك، بالإضافة إلى تلبية أى احتياجات إضافية من جميع البنوك والجهات الحكومية».

من جهة أخرى، قال يوسف فاروق، نائب الرئيس التنفيذى لشركة الأهلى للصرافة، التابعة للبنك الأهلى المصرى، إن المؤشرات تؤكد تحسن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، لافتاً إلى أن الاستقرار السياسى، وارتفاع الاحتياطى النقدى من العملة الصعبة، علاوةً على تراجع الطلب بفعل انخفاض الواردات، عوامل أسهمت فى استقرار سعر صرف العملة الأمريكية، متوقعاً هبوطاً طفيفاً للدولار الفترة القادمة. وأضاف «فاروق» لـ«الوطن» أن الدولار الأمريكى مستقر خلال الفترة الحالية فى معظم البنوك خلال التعاملات أمام الجنيه ليباع بـ18.05 جنيه مقابل 17.95 جنيه للشراء، وإن كان هناك عدد محدود من البنوك التى تقوم برفع سعر الدولار الأمريكى، ولكن ليس بنسبة كبيرة.

ونفى «فاروق» اختفاء السوق السوداء بشكل تام، وأوضح أنها تعمل خارج نطاق الصرافة والبنوك، وأنها تعتمد على الفارق السعرى بين سعر الشراء والبيع للدولار فى البنوك، وبأقل هامش ربح، وذكر أن متوسط فارق السعر يتراوح بين 10 و12 قرشاً فى بعض البنوك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى