اخبار السياسه تناسب مختلف الطبقات والأذواق.. 10 أماكن للتنزه في العيد

اخبار السياسه تناسب مختلف الطبقات والأذواق.. 10 أماكن للتنزه في العيد
اخبار السياسه تناسب مختلف الطبقات والأذواق.. 10 أماكن للتنزه في العيد

ساعات قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، يحتار الكثير منا في اختيار المكان المناسب للتنزه سواء في الحدائق أو الملاهي وأماكن الترفيه، حيث يبحث الجميع عن أماكن مميزة ذات أسعار مناسبة، وتقدم "الوطن" 10 أماكن مختلفة للتنزه التي تناسب مختلف الأعمار والأذواق.

1 - جزيرة المعادي

تقع في وسط نيل المعادي تتكون من مجموعة جزر صغيرة يصل بينها جسور صغيرة، وبها بحيرات صناعية، وتضم مدينة ملاهٍ للكبار والصغار، رسم الدخول 10 جنيهات ومتوسط أسعار الألعاب 10 جنيهات.

 

2 - حديقة الأسرة "فاميلي بارك" 

توجد في القاهرة الجديدة عند مدخل مدينة الرحاب طريق السويس الصحراوي، توجد بها مطاعم وكافيهات عدة ومدينة ألعاب تناسب جميع الأعمار من 3 سنوات حتى 16 سنة، وتُقام بها الكثير من الفعاليات الفنية والترفيهية.

مواعيد العمل من التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساء، رسم الدخول 40 جنيها غير شاملة الألعاب والفعاليات، والأطفال أقل من 4 سنوات مجانا، وغير مسموح بدخول الأطعمة من الخارج.      

                      

3 - حديقة الحرية

مساحة خضراء ساحرة بها عدد كبير من الأشجار والحشائش والنخيل، تقع بين حي الزمالك والجزيرة بالقرب من دار الأوبرا، وتضم 11 تمثالا لأمير الشعراء أحمد شوقي، حافظ إبراهيم، عبدالمنعم رياض وغيرهم، تفتح الحديقة أبوابها من التاسعة صباحا، ورسم الدخول 5 جنيهات.

4 -  حديقة الجيزة "سفاري بارك"

تقع سفاري بارك أمام محور أحمد عرابي الجديد، صممت على مساحة 42 فدان، تضم عدد من المناطق المفتوحة منها "مشايات، كباري مشاه، منطقة الواحة، النخيل، الأحواض الزراعية شلالات، منطقة السواقي، برجولات وبحيرة صناعية، منطقة ملاهي للأطفال والشباب سينما 7D مناطق الكافيهات والمطاعم، بالإضافة إلى المسرح الروماني ومسرح العرائس.

تفتح الحديقة أبوابها من الساعة التاسعة صباحا وحتى الحادية عشر مساء، برسم دخول 15 جنيها للفرد والأطفال أقل من 4 سنوات مجانا، وتتراح قيمة الألعاب في منطقة الملاهي من 5 حتى 15 جنيها للعبة.

  

5 - حديقة الأزهر

هضبة مرتفعة تقع في قلب القاهرة القديمة في طريق صلاح سالم، يوجد بها مساحات خضراء شاسعة ومناظر خلابة، والعديد من المطاعم وتقام بها فعاليات فنية مختلفة، وتوجد بها منطقة ألعاب للأطفال، رسم دخول الحديقة 10 جنيهات طوال أيام الأسبوع عدا الجمعة 15 جنيها والعطلات الرسمية 20 جنيها.

 

6 - القرية الفرعونية

هي عبارة عن مجموعة من المتاحف يمثلون حقبات مختلفة من تاريخ مصر القديم والحديث، وهي "متحف كليوباترا، التحنيط، متحف المراكب، متحف الأهرامات، متحف نابليون، متحف مصر الحديثة، جمال عبدالناصر، السادات، محمد نجيب، نسخة طبق الأصل من مقبرة توت عنخ آمون، متحف الفنون والعقائد، المتحف الإسلامي، المتحف القبطي، ومتحف ثورة 25 يناير"، تضم أناسا حقيقيين يرتدون زي الفراعنة ويجسدون الحياة المصرية القديمة، سوق، حقل كبير للزراعة والحصاد، مكان لعمل المراكب، طرق، مزارع، وفي المنتصف معبد ضخم من الحجر الأبيض، كما يمكن للأطفال ممارسة الألعاب والهوايات المختلفة، كما يوجد عرض عرائس وفقرات ترفيهية وملاهٍ، ويمكن تصوير الأطفال بالزي الفرعوني، وتستقبل القرية زوارها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً، وتتضمن القرية عدة برامج للزيارة بأسعار مختلفة تبدأ من 95، 135، 165 وحتى 235 جنيها.

 

7 - أكوا بارك – طريق مصر إسماعيلية

تعد من أكبر مدن الألعاب مائية ، تحتوي على حمام أمواج كشاطئ البحر، خمسة حمامات سباحة، زحاليق عملاقة، 9 ألعاب مائية، ألعاب للأطفال، حمام سباحة خاص للسيدات، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.

 

8 -  جرين ديزرت

يقع في الكيلو 84 – طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، يمكنك قضاء يوم على حمام السباحة والملاعب والفقرات الفنية والاستعراضية  من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً.

9 -  قرية العزبة

توجد بطريق سقارة السياحي، يمكنك قضاء يوم والاستمتاع بحمام السباحة شامل الإفطار والغذاء ، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً، ويوجد بها ملاعب كرة، ملاهي أطفال وحديقة حيوان مصغرة للأطفال وخيمة عربية، وركوب خيل إلى جانب العروض والفقرات الفنية والاستعراضية وعروض العرائس للأطفال وفرق الفنون الشعبية والتنورة علي مدار اليوم.

 

10 -  بيوت باي

توجد في طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، استمتع بيوم مختلف من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى التاسعة مساءً، على حمام السباحة وملاعب كرة قدم وملاعب تنس وتنس طاولة ومنطقة ألعاب أطفال وبابل فوتبول  والبينتبول، بالإضافة إلى الفقرات غنائية واستعراضية.

هذا إضافة إلى عدد من الأماكن منها أهرامات الجيزة، حديقة الحيوان بالجيزة، حديقة الأسماك بالزمالك، المراكب الثابتة والمتحركة ومنها "النايل سيتي، سكرابيه، فرعون النيل، النايل كريستال، أرمادا، نايل سيتي، نايل مكسيم، الباشا، نايل لي لي وبلو نايل"، المولات التجارية، إضافة إلى مجمع الكافيهات ومنها "تيفولي دوم بفرعيه في مصر الجديدة و6 أكتوبر، أمريكانا بلازا في 6 أكتوبر، بلوبلو بالمنيل، ذا ديستركت وأواسيس بمساكن شيراتون، بلاتفورم بالمعادي وإميرالد أمبير والداون تاون وكايرو فيستيفال سيتي وبورتو كايرو وبوينت 90 بالقاهرة الجديدة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى