اخبار السياسه 3 قتلى و30 مفقودا على الأقل جراء غرق سفينة في كولومبيا

اخبار السياسه 3 قتلى و30 مفقودا على الأقل جراء غرق سفينة في كولومبيا
اخبار السياسه 3 قتلى و30 مفقودا على الأقل جراء غرق سفينة في كولومبيا

قُتل ثلاثة أشخاص وأعتُبر 30 آخرون في عداد المفقودين جرّاء غرق سفينة على متنها زهاء 150 راكباً في بحيرة إل بينون دي غواتابيه السياحية في شمال غرب كولومبيا، على ما أعلنت القوات الجوية الكولومبية.

وصرّح رئيس الشرطة الجنرال خورخي هيرناندو نييتو لإذاعة "بلو راديو بوغوتا": "حتى الآن لدينا ثلاثة قتلى و30 مفقودا تقريبا".

وفي وقت سابق قالت القوات الجوية في بيان إنّ "مروحية يو إتش - 60 اينجل تابعة للقوات الجوية الكولومبية تتجه في هذه الأثناء إلى غواتابيه للمشاركة في عمليات الإنقاذ بعد غرق سفينة على متنها نحو 150 شخصاً"، فيما لم تُعرف حتى الآن أسباب غرق المركب.

وغرقت السفينة "ألميرانتي" المؤلفة من أربع طبقات بعد ظهر الأحد في بحيرة سدّ غواتابيه على بُعد نحو 68 كيلومترا من ميديلين.

وفي شريط فيديو بدأت تتداوله مواقع التواصل الاجتماعي ولم يكن ممكنا لوكالة فرانس برس التأكد من صدقيته، يُمكن رؤية سفينة تغرق فيما تقترب منها عشرات الزوارق لإنقاذ ركاب.

وقال مصدر في السلطات المحلية لفرانس برس "يبدو أنّ الوضع خطير"، مشيراً إلى أنّ الأشخاص الذين تم إنقاذهم نُقلوا الى مستشفى المدينة.

وتابعت القوات الجوية في بيانها "طائراتنا وطواقمها على استعداد لنقل الأشخاص الذين يواجهون وضعا خطيرا ويحتاجون عناية فورية".

وتوجهت فرق إنقاذ أيضا إلى المكان عن طريق البرّ.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى