اخبار السياسه "حساسين" يناشد "السيسي" لاختيار زاهي حواس نائبا لرئيس الوزراء

اخبار السياسه "حساسين" يناشد "السيسي" لاختيار زاهي حواس نائبا لرئيس الوزراء
اخبار السياسه "حساسين" يناشد "السيسي" لاختيار زاهي حواس نائبا لرئيس الوزراء

تقدم النائب سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطي، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ويحيى راشد وزير السياحة، والدكتور خالد العناني وزير الآثار.

واتهم حساسين، الحكومة بعدم وضع العديد من المعابد الأثرية بمحافظة أسوان على الخريطة السياحية منها معابد فرعونية وآثار من العصر اليوناني والروماني وأثار النوبة.

وأكد أن عدم وجود هذه الأثار على الخريطة السياحية يحرم سياح العالم من زيارتها متهما الحكومة بالإهمال والتقصير وعدم وجود تنسيق بين وزرائها لتشجيع السياحة وجذب سياح العالم إلى مصر، مؤكدا أن الأزمات والمشكلات التي تعاني منها قطاعات السياحة والآثار والإعلام سوف تستمر ولن يتم وجود حل لهذه المشكلات طالما لاتوجد شخصية ذات كفاءة وعلم تام بالآثار والسياحة المصرية.

وناشد حساسين الرئيس عبدالفتاح السيسي أن يستعين بالعالم زاهي حواس وزير الآثار السابق، لما له من تقدير محلي وإقليمي وعالمي غير مسبوق ليكون نائبا لرئيس مجلس الوزراء للسياحة والآثار والإعلام والطيران المدني، وليتم تشكيل مجموعة وزارية برئاسته تتولى إزالة وحل جميع المشكلات والأزمات التى تواجه هذه القطاعات وعدم التنسيق بينها منذ عام 2011 فى الوقت الذى كان يحقق ويدر قطاع السياحة وحده لخزانة أكثر من 14 مليار دولار.

وقال إن مشكلة عدم عودة سياح العالم لمصر، رغم الحملات الترويجية التى تكلفت ملايين الدولارات، سوف تستمر طالما هناك إدارة فاشلة لهذا القطاع، وعدم وجود تنسيق بين وزارت السياحة والآثار والطيران المدنى ووسائل الإعلام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى