اخبار السياسه تدشين مبادرة "قدم الخير" لتمكين المرأة اقتصاديا في بني سويف

اخبار السياسه تدشين مبادرة "قدم الخير" لتمكين المرأة اقتصاديا في بني سويف
اخبار السياسه تدشين مبادرة "قدم الخير" لتمكين المرأة اقتصاديا في بني سويف

دشن فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة بني سويف، مبادرة بعنوان "قدم الخير (الإقراض والإدخار)"، والتي تهدف إلى مساعدة السيدات المعيلات وخريجات الجامعة الباحثات عن فرص عمل من خلال إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، فضلًا عن عمل مجموعات إدخارية بعدد من قرى المحافظة، وتدريب رائدات ريفيات لنشر فكر الإقراض والإدخار.

وقالت نرمين محمود مقررة فرع المجلس بمحافظة بني سويف، إنه تم عقد مجموعة من اللقاءات والندوات للسيدات بقرى المحافظة والتى تم خلالها التعريف بالمجلس القومي للمرأة ومايقدمه لدعم ومساندة المرأة بجميع المجالات، كما تناولت اللقاءات التمكين الاقتصادي للمرأة وأساليب مواجهة المشكلات الاجتماعية المتعلقة بالحالة الاقتصادية.

وأضافت مقررة الفرع أن اللقاءات تناولت دعوة الرائدات للمساهمة في مبادرة "مواطنة مصرية" لاستخراج بطاقات الرقم القومى للسيدات مجانًا.

وأوضحت مقررة الفرع، أنه تم مخاطبة جامعة بني سويف وجمعية النهضة للمشاركة بالمبادرة وعمل مجموعات إدخارية وتدريب الطالبات وخريجات الجامعات على بعض الحرف، إضافة إلى عمل مشروعات صغيرة من أجل تحقيق التمكين الاقتصادي لهن والمساهمة في زيادة دخل الأسرة، ومساعدتهن على تسويق منتجاتهن عن طريق المعارض.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى