اخبار السياسه مسئول أمريكى: لقاء «ترامب» و«بوتين» فى قمة الـ20 غير مستبعد

اخبار السياسه مسئول أمريكى: لقاء «ترامب» و«بوتين» فى قمة الـ20 غير مستبعد
اخبار السياسه مسئول أمريكى: لقاء «ترامب» و«بوتين» فى قمة الـ20 غير مستبعد

قال مسئول أمريكى رفيع المستوى إن «البيت الأبيض» لا يستبعد عقد اجتماع بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ونظيره الروسى فلاديمير بوتين، على هامش قمة الـ20 فى هامبورج الألمانية، رغم أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائى فى هذا الصدد. وقدم 3 صحفيين فى «سى إن إن» استقالاتهم على خلفية فضيحة أثارها نشر الشبكة تقريراً يحتوى على معلومات غير مؤكدة عن صلات بين فريق «ترامب» الانتقالى ومؤسسة مالية روسية.

استقالة 3 صحفيين بسبب معلومات عن معاونى الرئيس الأمريكى

وقام «ترامب» بترشيح كريستوفر راى لتولى منصب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى «إف بى آى»، لمدة 10 سنوات. وأظهرت استطلاعات للآراء أجريت فى 37 من دول العالم أن عدد الأجانب الذين يثقون بالولايات المتحدة بلغ 49% فقط، مقابل 64% فى روسيا وإسرائيل.

وأشاد «ترامب» بقرار «المحكمة العليا» الأمريكية، التى أعادت العمل جزئياً بمرسومه حول الهجرة، معتبراً أنه انتصار للأمن القومى. وقالت وزارة الأمن الداخلى الأمريكية إنها ستقوم بتنفيذ مرسوم ترامب حول حظر السفر بـ«احترافية».وأعربت إيران عن أسفها لقرار «المحكمة العليا». وقال رئيس «البرلمان الإيرانى»، على لاريجانى، إن «واشنطن» تتبع نهجاً يتمثل فى التلاعب مع الإرهاب، وليس محاربته. وأرجأ قاضٍ اتحادى، يدعى مارك جولد سميث، أمس الأول، ترحيل جميع المواطنين العراقيين الذين احتُجزوا خلال عمليات اعتقال هذا الشهر عبر الولايات المتحدة إلى 10 يوليو على الأقل، فى توسيع لأمر أصدره الأسبوع الماضى وفر الحماية الأولية لمعتقلين من «ديترويت» عددهم 114. وقالت وكالة «رويترز»: استجاب القاضى لمحامين من الاتحاد الأمريكى للحريات المدنية أقاموا شكوى معدلة السبت الماضى، سعياً لمنع دائرة الهجرة والجمارك من ترحيل 85 عراقياً من أماكن أخرى فى الولايات المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى